أقسام المركز

وسوم

إذابة الدهون بالليزر بدون جراحة افضل دكتور تجميل في تركيا افضل دكتور جراحة تجميل في تركيا افضل دكتور نحت الجسم في تركيا تجربتي مع شفط الدهون في تركيا تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا تجميل الوجه في تركيا تجميل الوجه للرجال في تركيا تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا تكلفة عملية تضييق المهبل في تركيا تكلفة عملية شد الجسم كامل في تركيا تكلفة عملية شد ورفع الثدي دكتور تجميل المشاهير في تركيا ريال استاتيك ريال استاتيك في اسطنبول ريال استاتيك في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول زراعة الشعر للنساء زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة في تركيا سعر حقن الفيلر للعضو الذكري في تركيا سعر عملية تحديد الفك شفط الدهون بالفيزر في تركيا شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميل المهبل في تركيا عمليات تجميل الوجه للرجال في تركيا عمليات تجميل في تركيا اسطنبول عمليات شد الوجه بدون جراحة عمليات شد ورفع الثدي عمليات شد ورفع الثدي في تركيا عمليات شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات شفط الدهون في تركيا عملية تبديل مفصل الورك في تركيا عملية تكبير المؤخرة عملية شفط الدهون بالليزر في تركيا عملية نحت البطن والخصر عملية نحت الجسم في تركيا عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة عيادات التجميل في تركيا اسطنبول عيادة تجميل في اسطنبول عيادة ريال استاتيك كم تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر في تركيا كم تكلفة عملية نحت الجسم في تركيا

عملية الساسي ثنائي التقسيم-عملية ثنائي التقسيم في تركيا

عملية الساسي ثنائي التقسيم في تركيا
219 مشاهدة

تعد جراحة الساسي ثنائية التقسيم إحدى العمليات الجراحية التي تحقق نجاحًا كبيرًا في علاج مرض السكري من النوع الثاني، و أهم ما يميزها أنها مع تحقيق هذا النجاح تحافظ إلى حد كبير على وظائف الجهاز الهضمي الطبيعية، و هي تجمع عمليتين في عملية واحدة ( تكميم المعدة مع تحويل المسار المعدة ) لذلك سميت عملية ثنائي التقسيم.

عملية الساسي ثنائي التقسيم

هي عملية الساسي يتم إجراؤها لتحقيق التوازن للمرضى الذين يعانون من السمنة و مرض السكري، لعلاج السمنة و السكر في نفس الوقت و التخلص من العديد من المشاكل ينصح بإجراء عمليتين في عملية واحدة، عملية الساسي توفر هذه الجراحة معدلات نجاح عالية في علاج مرضى T2DM، هناك خطوتين في هذه الجراحة.

خطوات عملية الساسي ثنائي التقسيم

تتم الجراحة الساسي ثنائية القسم من خطوتين :

  1. الخطوة الأولى هي إجراء عملية تكميم المعدة.
  2. الخطوة الثانية هي إجراء عملية تحويل مسار المعدة من قسم الغار في الجزء السفلي من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة.

لماذا يلجأ الناس إلى عملية الساسي ثنائي التقسيم بالمنظار

يوجد العديد من الاسباب التي يجب خضع عملية الساسي ثنائي التقسيم

  1. عدم الحصول على الوزن المثالي بعد عملية تكميم المعدة
  2. عدم ارضاء النتيجة بعد عمليات تحويل المسار
  3. التخلص النهائي من عملية السكر
  4. الحل الوحيد لتثبيت الوزن

فوائد عملية ثنائي التقسيم

  • يتم استعادة تنشيط الهرمونات المعوية الصغيرة.
  • معدل المخاطرة منخفض جدًا.
  • يتم الحفاظ على مناطق الغار والبواب.
  • يتم فحص الجهاز الهضمي بأكمله بالمنظار والكشف عن المشاكل الأخرى إن وجدت.
  • لا يحدث سوء الامتصاص الخطير.
  • نسبة هبوط السكر إلى مستوياته الطبيعية في فترة ثلاثة أشهر هي 90%.
  • يمكنك الوصول إلى وزنك المثالي 3 الى 6 أشهر.

عملية تخلص من السكر التراكمي

يتم إجراء جراحة السكري لمن يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، والذين يعانون من السمنة ، والذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم ، وعندما لا يمكن الحفاظ على نسبة السكر في الدم ضمن الحدود على الرغم من الأدوية والأنسولين المستخدمة. يتم إجراء جراحة مرض السكري كجراحة مغلقة. يتم إجراء الجراحة في شقوق. يتم إزالة 50٪ من المعدة ، ويتم تغيير مكان الأمعاء الدقيقة. مع هذا التغيير ، يأتي حافز إفراز الأنسولين من البنكرياس وتزداد الكفاءة. وبالتالي ، يتم القضاء تمامًا على مرض السكري من النوع 2. ويتخلص الناس من السمنة بعد هذه الجراحة. تتمثل ميزة هذه الجراحة في تفاصيل مثل عدم الشعور بالألم مثل العمليات الجراحية المفتوحة ، وعدم المعاناة من مشاكل الرئة ، والعودة القصيرة إلى الحياة الطبيعية ، وعدم وجود ندبات.

نبذة عن عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة هي طريقة لتخلص من الوزن الزائد عن طريق قص معظم المعدة، بما أن المعدة المتبقية من الداخل على شكل أنبوب يسمى المعدة. بدأت العملية الخطوة الأولى قبل جراحة المعدية في المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن. و من ثم بدأت زيادة شعبيتها تدريجياً وبدأ استخدامها كوسيلة جراحية للتنحيف. خاصة مع تطبيق التنظير من البطن، و جعلت هذه العملية تظهر بشعبية كبيرة بفضل مدة الإقامة في المستشفى اقل، و وقت الشفاء القصيرة، والندبات الأقل والتي تتيح فرصة الشقوق و الفتق الجراحة اقل.

عملية تحويل مسار المعدة


تعني عملية مسار المعدة إنشاء ممر من المعدة إلى الأمعاء. وهي طريقة تطبق في الأمراض المختلفة التي تعيق مخرج المعدة. تحويل مسار المعدة ، المعنى المستخدم في جراحة السمنة ، هو طريقة جراحية يتم فيها تعطيل معظم المعدة ويتم هضم الطعام باستخدام ما يقرب من نصف الأمعاء فقط. و التي تتم الجراحة عن طريق المنظار أي فتح ثلاث ثقوب صغيرة في البطن على شكل مثلث ،من خلاله التي يقوم الجراح الكشف على الشاشة.

الاجراءات ما قبل عملية الساسي

عملية الساسي او عملية ثنائي التقسيم بالمنظار هي جراحة تتم تحت التخدير عام وبالتالي يجب أن يخضع المريض قبل العملية لفحوص واختبارات الدم و تصوير الإشاعات للتأكد من سلامة اعضاء الجسم وعدم تعرضها لأي مشاكل مع المنظار و التخدير.

الكشف و الاجراء قبل عملية ثنائي التقسيم بالمنظار

  1. تحاليل الدم
  2. تصوير الرئة و القلب
  3. معاينة الجراحة العام
  4. معاينة الطبيب التخدير
  5. معاينة الطبيب القلبية
  6. معاينة الطبيب الداخلية
  7. معاينة الطبيب النظام الغذائي

اذا تم الموافقة من جميع الاطباء فيمكن إجراء عملية الساسي ثنائي التقسيم.

بعد عملية الساسي الثنائي

  • يجب النوم في المستشفى يومين على الاقل
  • عدم تناول الاكلات اليابسة لمدة شهر
  • تناول الأكلات السائلة
  • متابعة ارشادات الطبيب النظام الغذائي
  • تناول الادوية و الفتامينات

الألم بعد عملية الساسي الثنائي التقسيم بالمنظار

قد يكون ألم في مكان المنظار خلال اول يوم بعد الجراحة، و تختفي هذه الألم خلال اول يومين بعد الجراحة.

العناية تحت إشراف الممرضات بعد عملية الساسي ثنائي التقسيم

تقوم ممرضاتنا برعاية مرضانا بطريقة متعددة ودقيقة، بحيث يطمأن المرضى في حالة الحاجة للطبيب يزور الطبيب مباشرة المريض و يقوم بالعلاج اللازم.

تناول الأكل السوائل بعد عملية الساسي ثنائي التقسيم

يمكن التناول السوائل بعد موافقة الطبيب، في العادة يوافق الجراح بعد 8 ساعات من الجراحة.

المراجعة و المتابعة بعد عملية الساسي ثنائي التقسيم

بعد الخروج من المستشفى تتم المراجعة بعد خمسة ايام، و متابعة عبر التواصل الاجتماعي لمدة ستة أشهر.

تخسيس الوزن بعد عملية الساسي ثنائي التقسيم

يريد جراحونا في متابعة الوزن ما بعد جراحة الساسي ثنائي التقسيم في كل اسبوع، عادة يتم فقدان الوزن ما يقارب 40 الى 50 % بعد ستة اشهر، و يصل الوزن النهائي بعد سنة و سبعة أشهر.

تكلفة عملية الساسي ثنائي التقسيم في تركيا

سعر عملية الساسي في تركيا ما بين 4000 الى 7000 دولار أمريكي، للحصول الاسعار على الخاص و استشارة يمكن التواصل مع الاستشاري عبر الاتصال أو واتساب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر

احصل على استشارتك المجانية





    اقرأ أيضاً في مدونة التجميل

    عملية الفيمتو ليزك لتصحيح النظر-عملية الفيمتو ليزك في تركيا

    تصحيح النظر مع جهاز ليزر الفيمتو ثانية و تسمى أيضاً تقنية فيمتو ليزك، إنها تقنية ليزر تستخدم في علاج الجراحة الانكسارية وجراحة الساد،

    جراحة شد الوجه بالمنظار-شد الوجه الاندوسكوبي

    تعتبر عملية شد الوجه بالمنظار مثالية للمرضى الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 28 إلى 51 سنة والذين لديهم كمية بسيطة من الجلد الزائد.

    عملية إزالة دهون الخد في تركيا-عملية نحت الخدود ريال استاتيك

    عملية نحت الخدود عالية جدًا ولهذا السبب أصبحت أكثر تفضيلاً في السنوات الأخيرة. تتمثل فوائد عملية نحت الخدود في إمكانية إجراء التدخل في وقت قصير للغاية

    عملية كات ايز في تركيا – عملية تجميل عيون القطة في تركيا

    عمليات عين القط هو تدخل تجميلي يتم تطبيقه لإزالة العين المائلة الى الأعلى. في حين يتم إجراء عيون القط أو كات ايز عادة بشق صغير

    عملية تصغير الجبهة في تركيا – عملية شد الجبهة في تركيا

    تصغير الجبهة هي تقصير مسافة الجلد بين نهاية الشعر و الحواجب عن طريق الجراحة، و عادةً ما تكون جراحة تحت التخدير العام.

    شد الترهل مع تقنية الاندولفت – جهاز الاندولفت لشد الوجه

    شد الترهلات في مناطق الوجه والرقبة والذقن والبطن و الضهر و الخصر و الذراعين و الافخاد و الخصر و الارداف ، وكذلك جميع الترهلات والتجاعيد في الجسم

    عملية تطويل الذقن بالسيليكون في تركيا – تكبير الذقن بالسيليكون

    يوفر تطويل الذقن بالسيليكون الدائمة مظهرًا أقوى وأكثر ثباتًا للذقن مقارنةً بالحشوات المؤقتة. على عكس الحشوة الفيلر ، فهو إجراء دائم مدى الحياة ولا يتطلب التكرار.

    تجميل الانف بتقنية البيزو في تركيا- تجميل الانف بالموجات فوق الصوتية

    هذه تقنية اللطيفة و تمنح للجراح دقة أكبر، يقل التورم والكدمات ويجد بعض المرضى أنه من النادر وجود أي كدمات على الإطلاق.يمكن أن تؤدي العمليات القديمة

    شد الجفون بدون عمليات – شد الجفون بالبلازماج

    إنه ذو أهمية كبيرة للمرضى الذين يقتربون من الحد الأقصى لإجراء عملية شد الجفون ولكنهم يخشون إجراء عملية جراحية ،

    زراعة عدسة العين في تركيا – تكلفة عملية زرع العدسات في تركيا 2024

    هو إزالة عدسة العين المتدهورة جراحيًا واستبدالها بعدسة اصطناعية. االعدسات الذكية للعيون العدسات أو الاصطناعية هي أجهزة مصنوعة من البلاستيك توضع داخل العين

    Whatsapp مباشر