أقسام المركز

وسوم

realestatik realestatikclinic أسعار عمليات تجميل الوجه للرجال افضل دكتور تجميل في تركيا افضل دكتور جراحة تجميل في تركيا افضل دكتور نحت الجسم في تركيا تجربتي مع شفط الدهون في تركيا تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا تجميل الوجه في تركيا تجميل الوجه للرجال في تركيا تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا تكلفة عملية تضييق المهبل في تركيا تكلفة عملية شد الجسم كامل في تركيا تكلفة عملية شد ورفع الثدي دكتور تجميل المشاهير في تركيا ريال استاتيك ريال استاتيك في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول زراعة الشعر للنساء سعر حقن الفيلر للعضو الذكري في تركيا شفط الدهون بالفيزر في تركيا شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميل المهبل في تركيا عمليات تجميل الوجه للرجال في تركيا عمليات تجميل في تركيا اسطنبول عمليات شد الوجه بدون جراحة عمليات شد ورفع الثدي عمليات شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات شفط الدهون في تركيا عملية تبديل مفصل الورك في تركيا عملية نحت الجسم في تركيا عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة عيادات التجميل في تركيا اسطنبول عيادة ريال استاتيك عيادة ريال استاتيك في تركيا كم تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر في تركيا كم تكلفة عملية نحت الجسم في تركيا مركز ريال استاتيك مستشفى ريال استاتيك مستشفى ريال استاتيك في اسطنبول مشفى ريال استاتيك مشفى ريال استاتيك في اسطنبول نحت الجسم في تركيا

عملية فتق الرقبة في تركيا – عمليات الديسك في الرقبة في تركيا

افضل مستشفى لعلاج العظام في تركيا
2445 مشاهدة

العظام والمفاصل تشكل اهمية كبيرة العظام والعضلات والمفاصل والأربطة والأعصاب الجهاز العضلي الهيكلي ، يلعب أهم دور في حياتنا اليومية. يقدم قسم جراحة العظام والكسور بمركز ريال استاتيك الطبي خدمات في تشخيص وعلاج وإعادة تأهيل أمراض الجهاز العضلي الهيكلي.
بالإضافة إلى جميع أنواع اضطرابات العظام ، يقدم قسمنا أيضًا خدمات في فروع خاصة مثل أورام العضلات والعظام وصحة القدم وجراحة الركبة والكتف مع طاقم متخصص في مجالهم.

ما هو فتق الرقبة

فتق الرقبة قد تؤدي الصدمات أو الإجهاد أو الحوادث أو فقدان المحتوى المائي المركزي للفقرات مع تقدمنا ​​في العمر إلى جعل الفقرات غير قادر على توسيد الفقرات كما كان من قبل.

مع استمرار تدهور الفقرات ، قد تتمزق طبقته الخارجية ويبرز مركز الفقرات من خلال تمزق في الطبقة الخارجية ويبرز في الفضاء حيث توجد الأعصاب والحبل الشوكي ، مما يتسبب في حدوث انزلاق غضروفي.

تتكون الرقبة من 7 فقرات وهناك أقراص بين فقراتنا تسمح لنا بالحركة. القرص وهو أهم هيكل يربط فقرة بأخرى ، يتكون من نسيج ضام قوي ويعمل كوسادة أو ممتص للصدمات بين الفقرات.

تسمح مفاصل القرص والوجه بحركة الفقرات ، مما يتيح لك ثني أو لف رقبتك وظهرك. يتكون القرص من طبقة خارجية متينة تسمى “الحلقة الليفية” ومركز يشبه الهلام يسمى “النواة اللبية”.

كيفية علاج فتق الرقبة و الظهر


إذا لم يهدد الفتق المريض أبدًا ولن يسبب الألم إلا في فترات معينة 1-2 مرات في السنة ، فمن الممكن الاستفادة من الأدوية لعلاج الفتق خلال هذه الفترة ، من المهم جدًا إبلاغ المريض بصدق على الشكوى . على سبيل المثال ، إذا كانت الفتق كبيرة الحجم ولا تهدد بشدة وتسبب عدة تصلبات في السنة و لا يزعج المريض ، فمن المستحسن الاستمرار في تناول الدواء فقط خلال فترات الألم حتى تصل إلى مستوى يضر بنوعية حياة المريض.


عملية فتق الرقبة و الظهر

أمور مهمة مثل المظهر الإشعاعي للفتق ، والمنطقة التي يقع فيها ، ونتائج المريض و تهديد المريض . يجب أولاً تقييم المريض بجدية. يمتد الحبل الشوكي ، وهو شريان حياتنا ، على طول الرقبة. عندما يظهر فتق كبير جدًا في الظهر، إذا لم يتم العثور عليه ، فلا داعي للقلق. ومع ذلك ، عند ظهور فتق كبير في الرقبة ، يوصى بإجراء الجراحة إذا كان ضغط الحبل الشوكي واضحًا حتى لو لم يكن لدى المريض أي أعراض. لأنه إذا زاد الضغط على النخاع الشوكي في حركة عكسية للمريض ، فإن عواقب ذلك يمكن أن تكون مأساوية وقد تؤدي الموضوع إلى شلل المريض. من ناحية أخرى ، إذا كان هناك فتق كبير في الرقبة مع ضغط جذر العصب من جانب واحد فقط ، وإذا كان المريض لا يعاني من أي شكاوى أو حتى شكاوى بسيطة لا تزعج المريض ، تتم متابعة المريض فقط ولا يلزم إجراء الجراحة إلا إذا كان لديه شكاوى اكثر.

اسباب ديسك الرقبة

  • يحدث فتق الرقبة بين سن 20-40 ، وعادة ما يحدث في الأشخاص الذين يستخدمون أجسامهم بكثرة ، وإجراء حركة عكسية ، والدفع المتكرر إلى زيادة خطر تمزق النسيج الضام ، أي الفتق. من بين الأسباب الأخرى حوادث المرور أو السقوط من ارتفاع.
  • استخدام الهاتف المحمول لفترات طويلة ، والنظر إلى الشاشة لفترة طويلة عن طريق ثني الرقبة ، أو التحدث عن طريق تثبيت الهاتف على الرقبة يمكن أن يسبب أيضًا فتقًا في الرقبة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يحدث هذا الانزعاج بشكل متكرر عند أولئك الذين يجلسون على مكتب أو جهاز كمبيوتر لفترة طويلة ، مما يسبب اضطرابات في الموقف.
  • على الرغم من عدم وجود انتقال وراثي ، إلا أن خطر الإصابة بفتق الرقبة عند الأطفال الذين يعاني آباؤهم من هذا المرض أعلى لأن العوامل الوراثية يمكن أن تكون فعالة في حساسية مفاصل القرص.

أعراض ديسك الرقبة

إن أبرز أعراض فتق الرقبة هو آلام الشديد في الرقبة. ولكن ليس كل آلام الرقبة ناتجة عن الفتق. تحدث معظم هذه الأعراض بسبب آلام العضلات.

  1. آلام الرقبة: يمكن أن تنتشر من مؤخرة الرأس إلى الصدغين.
  2. ينظر إليه على أنه ألم شديد ومستمر يمتد إلى الذراع.
  3. ألم في الظهر والذراعين والكتفين
  4. صعوبة استخدام اليدين والذراعين للمعلقات الحركية الدقيقة.
  5. خدر وتنميل في الذراعين والأصابع
  6. فقدان حسي
  7. التكهرب
  8. ضعف في عضلات الذراع واليد
  9. إضعاف ردود الفعل
  10. ترقق الذراع

في حالات نادرة جدًا ، قد يضغط القرص الغضروفي على الحبل الشوكي ويسبب مشاكل في الساقين. نادرا جدا ما يلاحظ خدر في القدمين وسلس البول والبراز.
علاج الديسك الرقبة بدون جراحة

  • يتعالج معظم المرضى الذين يعانون من فتق الرقبة (فتق القرص العنقي) دون أي علاج. هناك خيارات مختلفة لعلاج المرضى الذين يعانون من الآلام المستمرة. هناك العديد من الأدوية المتاحة لتقليل الآلام المصاحبة لفتق الرقبة.
  • يتحسن اغلب المرضى بالعلاج الطبي غير الجراحي أو العلاج المحافظ. إذا رأى طبيبك أنه ضروري ، فقد يوصي بعلاجات مثل الراحة ، دعامة الرقبة ، الأدوية المضادة للالتهابات لتقليل تهيج الأعصاب ، مسكنات الألم للتحكم في الألم ، العلاج الطبيعي ، التمارين الرياضية أو حقن الستيرويد فوق الجافية.
  • الهدف من العلاج غير الجراحي لفتق الرقبة هو تقليل تهيج العصب الناجم عن الانزلاق الغضروفي وتخفيف الألم وتحسين الحالة العامة للمريض. يجب عليك بالتأكيد أن تسأل طبيبك عما إذا كنت ستذهب إلى العمل أثناء عملية علاج فتق الرقبة.
  • قد تكون الراحة قصيرة المدى (1-2 يوم) مفيدة بعد ظهور الألم بسبب فتق الرقبة (فتق القرص العنقي). إعادة الحركة بعد هذه الراحة القصيرة مهمة من حيث منع تصلب المفاصل وضعف العضلات.
  • يمكن لطبيبك إخبارك بهذا عن طريق تعليمك تمارين خاصة لتقوية رقبتك بمساعدة ممرضة أو أخصائي علاج طبيعي.
  • يمكنك أداء هذه التمارين في المنزل ، أو قد تحتاج إلى زيارة أخصائي العلاج الطبيعي للحصول على برنامج أكثر تحديدًا يناسب احتياجاتك ومهاراتك. من الضروري القيام بالتمارين تمامًا كما أخبرك طبيبك أو أخصائي العلاج الطبيعي.

عملية ديسك الرقبة الفقرة الخامسة والسادسة


عملية ديسك الرقبة الفقرة الخامسة والسادسة تؤثر في حركة الرقبة حيث تكون فى الجزء العلوي من العمود الفقري، ومن ثم يجب أن يقو باجراءها طبيب ماهر والالتزام بكافة تعليماته، يساعد هذا الجزء على توفير مرونة الرقبة ، ويدعم العمود الفقري العنقي العلوي والرأس ، ويحمي الحبل الشوكي ومسارات الأعصاب.


لماذا يجب اجراء عملية فتق الرقبة

  1. قد تكون الجراحة ضرورية للمرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بفتق الرقبة ولكنهم لا يستفيدون من طرق العلاج غير الجراحية.
  2. الغرض من جراحة فتق الرقبة هو إزالة جزء القرص الذي يضغط على العصب. يتم ذلك من خلال إجراء يسمى استئصال القرص. اعتمادًا على مكان الانزلاق الغضروفي ، يقوم الجراح بعمل شق في الجانب الأمامي (الشكل 2) أو الجانب الخلفي من الرقبة للوصول إلى العمود الفقري (الشكل 3).
  3. يتم تحديد القرار الفني بشأن إجراء الجراحة من مقدمة العنق أو مؤخرة العنق من خلال العديد من العوامل مثل الموقع الدقيق لفتق القرص وخبرة الجراح وتفضيلاته. في كلتا الطريقتين ، عادةً ما تتم إزالة جزء القرص الذي يضغط على العصب مع نتائج جيدة.
  4. في النهج الأمامي ، نظرًا لأنه سيتم إزالة معظم القرص للوصول إلى جزء القرص الغضروفي ، فمن الضروري أيضًا إجراء عملية دمج يتم إجراؤها في نفس الجلسة.

كم تستغرق عملية ديسك الرقبة

أمور مهمة مثل المظهر الإشعاعي للفتق ، والمنطقة التي يقع فيها ، ونتائج المريض و تهديد المريض . يجب أولاً تقييم المريض بجدية. يمتد الحبل الشوكي ، وهو شريان حياتنا ، على طول الرقبة. عندما يظهر فتق كبير جدًا في الظهر، إذا لم يتم العثور عليه ، فلا داعي للقلق. ومع ذلك ، عند ظهور فتق كبير في الرقبة ، يوصى بإجراء الجراحة إذا كان ضغط الحبل الشوكي واضحًا حتى لو لم يكن لدى المريض أي أعراض. لأنه إذا زاد الضغط على النخاع الشوكي في حركة عكسية للمريض ، فإن عواقب ذلك يمكن أن تكون مأساوية وقد تؤدي الموضوع إلى شلل المريض. من ناحية أخرى ، إذا كان هناك فتق كبير في الرقبة مع ضغط جذر العصب من جانب واحد فقط ، وإذا كان المريض لا يعاني من أي شكاوى أو حتى شكاوى بسيطة لا تزعج المريض ، تتم متابعة المريض فقط ولا يلزم إجراء الجراحة إلا إذا كان لديه شكاوى اكثر.

تكلفة عملية ديسك الرقبة في تركيا

اسعار عملية ديسك الرقبة تختلف بحسب كيفية العملية ، و حسب خبرة الدكتور ، و لكن تترواح بين 2000 الى 6000 دولار امريكي.

عملية ديسك الرقبة بالمنظار

بفضل التقنيات الجراحية الجديدة، مثل منظار الرقبة، يمكن إجراء تدخل جراحي للمريض من خلال شق الجلد وتصوير الهياكل والأنسجة من خلال الألياف البصرية بواسطة الكاميرا، مما يقلل من مشاكل النزيف ويقلل من مستوى الأذى على المريض، ويؤدي إلى توسيع الأنسجة الرخوة (بدلاً من قصها) والمحافظة على الهياكل المهمة في العمود الفقري العنقي دون المساس باستقراره. يسمى هذا النوع من الجراحة “الجراحة التنظيرية للعمود الفقري العنقي”.

فوائد جراحة العمود الفقري العنقي بالمنظار

يكون تعافي المريض أسرع بكثير. بالإضافة إلى ذلك، يتم إجراء هذا النوع من جراحات العمود الفقري بالمنظار تحت التخدير الموضعي وعادةً ما يتم تخريج المريض من المستشفى في اليوم التالي بعد العملية وعادةً سيرجع حياة طبيعية بعد 24 ساعة من التدخل الجراحي.

استعمال اقل من الادوية بعد الجراحة وما يترتب على ذلك من تناول الأدوية وحتى أنها تختفي في معظم الحالات.

بدءاً من الانزلاق الغضروفي، مع أو بدون التزام عصبي، حتى تضيق القناة الشوكية أو نتوء بسيط يسبب إزعاجاً للمريض، يمكن التدخل بشكل فعّال، من خلال استخدام المنظار بدلاً من تدخل جراحي حيث تنخفض المخاطرة ويعمل على توفير نوعية حياة حسنة للمريض.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر

احصل على استشارتك المجانية





    اقرأ أيضاً في مدونة التجميل

    عملية إزالة دهون الخد في تركيا-عملية نحت الخدود ريال استاتيك

    عملية نحت الخدود عالية جدًا ولهذا السبب أصبحت أكثر تفضيلاً في السنوات الأخيرة. تتمثل فوائد عملية نحت الخدود في إمكانية إجراء التدخل في وقت قصير للغاية

    عملية كات ايز في تركيا – عملية تجميل عيون القطة في تركيا

    عمليات عين القط هو تدخل تجميلي يتم تطبيقه لإزالة العين المائلة الى الأعلى. في حين يتم إجراء عيون القط أو كات ايز عادة بشق صغير

    عملية تصغير الجبهة في تركيا – عملية شد الجبهة في تركيا

    تصغير الجبهة هي تقصير مسافة الجلد بين نهاية الشعر و الحواجب عن طريق الجراحة، و عادةً ما تكون جراحة تحت التخدير العام.

    شد الترهل مع تقنية الاندولفت – جهاز الاندولفت لشد الوجه

    شد الترهلات في مناطق الوجه والرقبة والذقن والبطن و الضهر و الخصر و الذراعين و الافخاد و الخصر و الارداف ، وكذلك جميع الترهلات والتجاعيد في الجسم

    عملية تطويل الذقن بالسيليكون في تركيا – تكبير الذقن بالسيليكون

    يوفر تطويل الذقن بالسيليكون الدائمة مظهرًا أقوى وأكثر ثباتًا للذقن مقارنةً بالحشوات المؤقتة. على عكس الحشوة الفيلر ، فهو إجراء دائم مدى الحياة ولا يتطلب التكرار.

    تجميل الانف بتقنية البيزو في تركيا- تجميل الانف بالموجات فوق الصوتية

    هذه تقنية اللطيفة و تمنح للجراح دقة أكبر، يقل التورم والكدمات ويجد بعض المرضى أنه من النادر وجود أي كدمات على الإطلاق.يمكن أن تؤدي العمليات القديمة

    شد الجفون بدون عمليات – شد الجفون بالبلازماج

    إنه ذو أهمية كبيرة للمرضى الذين يقتربون من الحد الأقصى لإجراء عملية شد الجفون ولكنهم يخشون إجراء عملية جراحية ،

    زراعة عدسة العين في تركيا – تكلفة عملية زرع العدسات في تركيا 2024

    هو إزالة عدسة العين المتدهورة جراحيًا واستبدالها بعدسة اصطناعية. االعدسات الذكية للعيون العدسات أو الاصطناعية هي أجهزة مصنوعة من البلاستيك توضع داخل العين

    الفيلر الضوئي تحت العين – فيلر تحت العين

    مع حقن فيلر ضوئي تحت العين ، يمكن القضاء على الاختلاف الكبير في الاحمرار و زراق تحت العين ، ويمكن التخلص من المظهر الأكثر إرهاقًا و المظهر اكبرالسناً

    عملية شد الرقبة في تركيا – عملية شد الذقن بالجراحه

    عملية شد الرقبة هي إجراء جراحي يتم فيه شد جلد الرقبة بالكامل بما في ذلك منطقة الفك تحت الذقن والدهون تحت الجلد والأنسجة العضلية وإزالة الأنسجة الزائدة

    Whatsapp مباشر