أقسام المركز

وسوم

realestatik realestatikclinic أسعار عمليات تجميل الوجه للرجال افضل دكتور تجميل في تركيا افضل دكتور جراحة تجميل في تركيا افضل دكتور نحت الجسم في تركيا تجربتي مع شفط الدهون في تركيا تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا تجميل الوجه في تركيا تجميل الوجه للرجال في تركيا تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا تكلفة عملية تضييق المهبل في تركيا تكلفة عملية شد الجسم كامل في تركيا تكلفة عملية شد ورفع الثدي دكتور تجميل المشاهير في تركيا ريال استاتيك ريال استاتيك في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول زراعة الشعر للنساء سعر حقن الفيلر للعضو الذكري في تركيا شفط الدهون بالفيزر في تركيا شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميل المهبل في تركيا عمليات تجميل الوجه للرجال في تركيا عمليات تجميل في تركيا اسطنبول عمليات شد الوجه بدون جراحة عمليات شد ورفع الثدي عمليات شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات شفط الدهون في تركيا عملية تبديل مفصل الورك في تركيا عملية نحت الجسم في تركيا عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة عيادات التجميل في تركيا اسطنبول عيادة ريال استاتيك عيادة ريال استاتيك في تركيا كم تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر في تركيا كم تكلفة عملية نحت الجسم في تركيا مركز ريال استاتيك مستشفى ريال استاتيك مستشفى ريال استاتيك في اسطنبول مشفى ريال استاتيك مشفى ريال استاتيك في اسطنبول نحت الجسم في تركيا

عملية تبديل مفصل الركبة في تركيا | عملية استبدال مفصل الركبة في تركيا

عملية استبدال مفصل الركبة في تركيا
2670 مشاهدة

إذا كان لديك ضرر شديد في ركبتك بسبب الصدمة أو هشاشة العظام ، فقد تصبح الأنشطة اليومية البسيطة مثل المشي وصعود السلم صعبة عليك. في الحالات الشديدة الخطورة يكون هناك ألم حتى عند الاستلقاء أو الجلوس. في هذه الحالة ، تدهورت نوعية الحياة بشكل كبير ، إذا لم تخفف الأدوية والعلاج الطبيعي والمشايات من الألم ، وتزيد من جودة حياتك وتوفر لك نومًا مريحًا في الليل ، يجب أن تفكر في إجراء جراحة استبدال الركبة بالكامل.

عملية استبدال مفصل الركبة في تركيا

الاستبدال الكامل للركبة هو طريقة جراحية فعالة وآمنة لتصحيح انحناء الساقين ، والمشي بدون ألم ، والنوم بشكل مريح في الليل ، والعودة إلى الأنشطة اليومية العادية.
تم إجراء استبدال الركبة لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 1968 ، ومنذ ذلك الحين ، حدثت تطورات كبيرة في المواد والتقنيات الجراحية المستخدمة في الجراحة. اليوم ، يتم إجراء أكثر من 600000 عملية استبدال للركبة كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية ، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بنسبة 525٪ بحلول عام 2030.
تقدم هذه المقالة معلومات مفيدة لأولئك الذين قرروا إجراء جراحة استبدال الركبة بالكامل.

عملية الركبة بالمنظار

الركة هي واحدة من أكبر المفاصل وأكثرها تعقيدًا في الجسم. الغضروف المفصلي وعظم الفخذ والساق والرضفة والأربطة هي الهياكل التي تشكل مفصل الركبة وتمكن من حركة الركبة. أي ضرر لهذه الهياكل التي تشكل مفصل الركبة يسبب آلام في الركبة وتقييد قدرة الركبة على الحركة. إحدى الطرق المستخدمة في اكتشاف وعلاج هذا الضرر هي تنظير مفصل الركبة.

يتم إجراؤها عبر فتحتين أو أكثر قياس طول الفتحة الواحدة حوالي 1 سم، ويتم ومن خلال هذه الفتحات استخدام المنظار والأدوات الأخرى اللازمة للفحص وعمل إجراءات علاجية بداخل الركبة. تعتبر هذه الجراحات هي الأكثر استخداماً لعلاج تمزقات الغضاريف المفصلية المؤلمة. تعمل الغضاريف كوسائد لامتصاص الصدمات وحماية المفصل من التآكل.

علاج آلام الركبة

لا يمكن علاج جميع أسباب آلام الركبة بشكل فعال من خلال الجراحة التنظيرية. قد يكون هناك تلف في غضروف مفصل الركبة لا يمكن إصلاحه بشكل مناسب عن طريق إجراء المنظار. قد لا يكون تنظير مفصل الركبة مفيدًا في المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل العظمي المتقدم (التهاب مفاصل الركبة). في هذه الحالة، قد يستمر المرضى في الشعور بالألم بعد إجراء جراحة الركبة بالمنظار. ومع ذلك، هناك العديد من طرق العلاج الجراحية وغير الجراحية التي تسمح للمرضى الذين يعانون من التهاب مفاصل الركبة بالتخلص من الألم.

عن مفصل الركبة

مفصل الركبة هو مفصل يتكون من ثلاثة عظام تسمى الرضفة وعظم الفخذ والساق (قصبة الساق). في هذا المفصل ، يوجدهلالة داخلية وخارجية. الرضفة (الرضفة) هي عظم صغير مسطح يقع على أخدود في مقدمة الركبة. يتم ربط الرضفة بعظم الفخذ والساق عن طريق الأوتار. يسمح لنا برفع عجولنا مباشرة من خلال ركبنا أثناء الجلوس. أثناء هذه الحركة ، تتحرك الرضفة لأعلى ولأسفل في الأخدود الفخذي لعظم الفخذ. يتم تغطية سطح كلاهما بالغضروف لتسهيل الحركة بين الرضفة والأخدود.

اسباب التهاب المفاصل العظام في الركبة

  • الالتهاب في العمود الفقري : إنه يؤدي تدريجياً إلى تآكل الغضروف المفصلي. هو الأكثر شيوعًا يصيب الأشخاص في منتصف العمر وكبار السن.
  • التهاب المفصل الروماتويدي : وهو مرض التهابي يسبب تلف الغضروف المفصلي. يمكن أن تحدث في أي عمر وعادة ما تصيب العديد من المفاصل.
  • التهاب المفاصل بعد الصدمة : يحدث التهاب المفاصل التالي للرضح بعد إصابة الركبة. يشبه هذا النوع من التهاب المفاصل هشاشة العظام والغضروف المفصلي ويحدث بعد إصابة الرباط. يبدأ الألم بشكل خفيف في البداية ويزداد سوءًا مع التآكل المتزايد. و انتفاخ المفصل وحركاته تكون محدودة. قد يكون من الصعب ثني الركبة أو تمديدها. و يزداد الألم مع النشاط ، أو صعود الدرج ، أو المشي ، أو ثني الركبة. هناك شعور بانغلاق وضعف والتواء في الركبة. يظهر بعض المرضى أن درجة الألم تتأثر بتغيرات الطقس.

أنواع مفصل الركبة الصناعي

الهدف من مفصل الركبة الاصطناعي هو إعادة بناء أسطح المفاصل التالفة بأطراف اصطناعية مصممة خصيصًا. لهذا الغرض ، يتكون الطرف الاصطناعي من أربعة أجزاء رئيسية ؛

  • المكون الفخذي: يتم تحضير السطح المفصلي لعظم الفخذ ووضعه.
  • مكون الظنبوب: يتم تحضير السطح المفصلي للظنبوب ووضعه.
  • مكون الرضفة: يوضع على السطح المفصلي للرضفة.
  • إدراج: هذه القطعة مصنوعة من مادة البولي إيثيلين وهي الفاصل الذي يوضع بين مكون الظنبوب والفخذ.

من يجب أن يخضع لاستبدال الركبة؟

يمكن أن يكون هناك العديد من حالات الركبة التي تسبب آلام الركبة والخلل الوظيفي. فيما يلي العلامات والأعراض التي تشير إلى أن الشخص سيحتاج إلى جراحة بديلة :

  • الألم شديد في الليل النهار ، وعدم القدرة على النوم بالليل
  • صعوبة في المشي وصعود السلالم والجلوس أو الاستلقاء وألم في المرور
  • تورم وانحناء مستمر للساقين
  • عدم القدرة على الاستفادة من الأدوية والعلاج الطبيعي

كيفية اجراء جراحة استبدال مفصل الركبة

أثناء جراحة الركبة ، تتم إزالة الأجزاء التالفة من عظام الركبة ويتم لصق الغرسات المعدنية والبلاستيكية بسطح الركبة في الاتجاه المناسب وتغطيتها. . يمكننا سرد العمليات التي تم إجراؤها أثناء عملية جراحة الركبة على النحو التالي:

  1. يتم وضع قنية صغيرة في يدك أو ذراعك. . تُستخدم هذه الكانيولا لإعطائك المضادات الحيوية والأدوية الأخرى أثناء الجراحة.
  2. بعد أن يبدأ مفعول المسكن ، يتم تعقيم ركبتك بمحلول خاص.
  3. عادة ما تستغرق عملية طلاء أسطح مفصل الركبة ساعة واحدة.
  4. يزرع تعلق على العظام. تحتاج الأربطة المحيطة بالركبة إلى التعديل لضمان الوظيفة المثلى للركبة.
  5. أولاً ، يتم تطبيق الأطراف الاصطناعية المؤقتة. إذا اعتبر ذلك مناسبًا ، يتم إرفاق الأطراف الاصطناعية الفعلية.
  6. إذا كان الجراح راضيًا عن ملاءمة ووظيفة الغرسات ، يتم إغلاق الشق.
  7. يتم وضع أنبوب خاص (تصريف) في الجرح لإزالة السوائل الطبيعية من الجسم.
  8. يتم وضع ضمادة معقمة. يتم لف الضمادة المرنة من القدم إلى الفخذ.
  9. يبدأ تأثير التخدير في التلاشي أثناء وجودك في الغرفة التي تستريح فيها وتستعيد وعيك. ركبتك حساسة لعدة أيام.

فحوصات بعد الخروج من المستشفى

إذا لم تظهر أي مشكلة إضافية بعد 4-5 أيام من الإقامة في المستشفى بعد العملية ، فسيتم إخراجك من المستشفى. ستحصل على أول مراقبة لك في العيادة الخارجية بعد أسبوعين من خروجك ؛ سيتم إجراء الفحص وإزالة الغرز. سيكون لديك ضوابط أخرى للمرضى الخارجيين بعد 6 أسابيع و 3 أشهر و 6 أشهر و 1 سنة بعد الخروج. ثم ستدخل المتابعة السنوية.

الأسئلة المتداولة بعد الاستبدال للركبة

  1. كم يوما سأبقى في المستشفى؟ متوسط ​​4 أيام.
  2. هل أحتاج إلى رفيق معي؟ نعم ، خاصة الأيام الأولى.
  3. موقع وحجم الندبة الجراحية؟ طوله حوالي 15 سم.
  4. كم من الوقت ستستغرق الجراحة؟ حوالي 1-2 ساعة.
  5. من ماذا يتم تصنيع الطرف الاصطناعي؟ المعدن والبلاستيك (البولي ايثيلين).
  6. هل يمكنني أن آتي إلى سريري بعد العملية مباشرة؟ في كثير من الأحيان نعم ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد تحتاج إلى البقاء بين عشية وضحاها في وحدة العناية المركزة المتوسطة لأغراض المراقبة.
  7. كم من الوقت أحتاج إلى الاهتمام؟ 6 أسابيع على الأقل. سيخبرك طبيبك بمزيد من المعلومات التفصيلية في ضوابط العيادة الخارجية ؛ سيتم اتخاذ القرار بناءً على الأشعة السينية للتحكم والعلاج الطبيعي وحالة النشاط.
  8. متى يمكنني قيادة السيارة ؟ الأسابيع الستة الموصى بها هي عدم القيادة. ومع ذلك ، إذا كان ذلك ضروريًا للغاية وستقود سيارة ذات ناقل حركة أوتوماتيكي وقد أجريت عملية جراحية في ركبتك اليسرى ، فيمكنك القيادة بعد أسبوعين من العملية إذا سمح طبيبك بذلك.
  9. متى يمكنني الاغتسال؟ بعد 24 ساعة من إزالة الغرز. تتم إزالة الغرز عادة بعد 12-14 يومًا من الجراحة.

هل مخاطر عملية تبديل مفاصل الركبة

تشمل المخاطر الخاصة بجراحة الركبة بالمنظار النزيف داخل مفصل الركبة ، وتشكيل جلطة دموية في وريد الساق والعدوى داخل المفصل ، وتيبس الركبة ، وتلف أعصاب الركبة .

نسبة نجاح عملية تغيير مفصل الركبة

من أجل جراحة استبدال الركبة الناجحة ؛

اختيار الطبيب وتخطيط الجراحة
عملية الجراحة
الرعاية لها أهمية كبيرة في عملية التعافي بعد الجراحة.

الارشادات ما بعد عملية تغيير مفصل الركبة

  • في حالة التعرض لأي عدوى لا بد من استشارة الطبيب.
  • يجب عدم مقاطعة فحوصات وعلاجات الأسنان.
  • يجب تطهير مناطق المعيشة من العوامل التي قد تشكل خطر السقوط. يجب وضع العناصر مثل طاولات القهوة والسجاد بحيث لا تشكل خطر السقوط.
  • يجب تجنب الرياضات الثقيلة.
  • يجب تجنب المشي لمسافات طويلة والتسلق والقفز التي من شأنها إجهاد مفاصل الركبة.
  • يجب حماية مفاصل الركبة من الصدمات مثل السقوط والتأثيرات والحوادث.
  • يجب الحفاظ على صحة العظام والعضلات. يجب إنشاء النظام الغذائي بطريقة تعزز صحة العظام.
  • لا ينبغي مقاطعة برامج التمرين التي أوصى بها الطبيب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر

احصل على استشارتك المجانية





    اقرأ أيضاً في مدونة التجميل

    عملية إزالة دهون الخد في تركيا-عملية نحت الخدود ريال استاتيك

    عملية نحت الخدود عالية جدًا ولهذا السبب أصبحت أكثر تفضيلاً في السنوات الأخيرة. تتمثل فوائد عملية نحت الخدود في إمكانية إجراء التدخل في وقت قصير للغاية

    عملية كات ايز في تركيا – عملية تجميل عيون القطة في تركيا

    عمليات عين القط هو تدخل تجميلي يتم تطبيقه لإزالة العين المائلة الى الأعلى. في حين يتم إجراء عيون القط أو كات ايز عادة بشق صغير

    عملية تصغير الجبهة في تركيا – عملية شد الجبهة في تركيا

    تصغير الجبهة هي تقصير مسافة الجلد بين نهاية الشعر و الحواجب عن طريق الجراحة، و عادةً ما تكون جراحة تحت التخدير العام.

    شد الترهل مع تقنية الاندولفت – جهاز الاندولفت لشد الوجه

    شد الترهلات في مناطق الوجه والرقبة والذقن والبطن و الضهر و الخصر و الذراعين و الافخاد و الخصر و الارداف ، وكذلك جميع الترهلات والتجاعيد في الجسم

    عملية تطويل الذقن بالسيليكون في تركيا – تكبير الذقن بالسيليكون

    يوفر تطويل الذقن بالسيليكون الدائمة مظهرًا أقوى وأكثر ثباتًا للذقن مقارنةً بالحشوات المؤقتة. على عكس الحشوة الفيلر ، فهو إجراء دائم مدى الحياة ولا يتطلب التكرار.

    تجميل الانف بتقنية البيزو في تركيا- تجميل الانف بالموجات فوق الصوتية

    هذه تقنية اللطيفة و تمنح للجراح دقة أكبر، يقل التورم والكدمات ويجد بعض المرضى أنه من النادر وجود أي كدمات على الإطلاق.يمكن أن تؤدي العمليات القديمة

    شد الجفون بدون عمليات – شد الجفون بالبلازماج

    إنه ذو أهمية كبيرة للمرضى الذين يقتربون من الحد الأقصى لإجراء عملية شد الجفون ولكنهم يخشون إجراء عملية جراحية ،

    زراعة عدسة العين في تركيا – تكلفة عملية زرع العدسات في تركيا 2024

    هو إزالة عدسة العين المتدهورة جراحيًا واستبدالها بعدسة اصطناعية. االعدسات الذكية للعيون العدسات أو الاصطناعية هي أجهزة مصنوعة من البلاستيك توضع داخل العين

    الفيلر الضوئي تحت العين – فيلر تحت العين

    مع حقن فيلر ضوئي تحت العين ، يمكن القضاء على الاختلاف الكبير في الاحمرار و زراق تحت العين ، ويمكن التخلص من المظهر الأكثر إرهاقًا و المظهر اكبرالسناً

    عملية شد الرقبة في تركيا – عملية شد الذقن بالجراحه

    عملية شد الرقبة هي إجراء جراحي يتم فيه شد جلد الرقبة بالكامل بما في ذلك منطقة الفك تحت الذقن والدهون تحت الجلد والأنسجة العضلية وإزالة الأنسجة الزائدة

    Whatsapp مباشر