أقسام المركز

وسوم

realestatik realestatikclinic أسعار عمليات تجميل الوجه للرجال افضل دكتور تجميل في تركيا افضل دكتور جراحة تجميل في تركيا افضل دكتور نحت الجسم في تركيا تجربتي مع شفط الدهون في تركيا تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا تجميل الوجه في تركيا تجميل الوجه للرجال في تركيا تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا تكلفة عملية تضييق المهبل في تركيا تكلفة عملية شد الجسم كامل في تركيا تكلفة عملية شد ورفع الثدي دكتور تجميل المشاهير في تركيا ريال استاتيك ريال استاتيك في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول زراعة الشعر للنساء سعر حقن الفيلر للعضو الذكري في تركيا شفط الدهون بالفيزر في تركيا شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميل المهبل في تركيا عمليات تجميل الوجه للرجال في تركيا عمليات تجميل في تركيا اسطنبول عمليات شد الوجه بدون جراحة عمليات شد ورفع الثدي عمليات شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات شفط الدهون في تركيا عملية تبديل مفصل الورك في تركيا عملية نحت الجسم في تركيا عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة عيادات التجميل في تركيا اسطنبول عيادة ريال استاتيك عيادة ريال استاتيك في تركيا كم تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر في تركيا كم تكلفة عملية نحت الجسم في تركيا مركز ريال استاتيك مستشفى ريال استاتيك مستشفى ريال استاتيك في اسطنبول مشفى ريال استاتيك مشفى ريال استاتيك في اسطنبول نحت الجسم في تركيا

عملية الركبة بالمنظار في تركيا-عملية تنظير ركبة في تركيا

عملية الركبة بالمنظار في تركيا
117 مشاهدة

تنظير المفاصل هو إجراء جراحي يتم إجراؤه عمومًا لتشخيص أو علاج مشاكل المفاصل من خلال شقوق صغيرة، باستخدام كاميرا الألياف الضوئية لتثبيت كاميرا الألياف الضوئية، حتى تتمكن من استخدامها، في حين أنه يمكن اكتشاف المشكلة عن طريق تنظير المفصل، إلا أنه يمكن إصلاح بعض تلف المفاصل أثناء تنظير المفصل.

ما هي جراحة الركبة بالمنظار (جراحة الركبة المغلقة)؟

تنظير الركبة، المعروف أيضًا باسم جراحة الركبة المغلقة، هو إجراء جراحي يسمح للطبيب برؤية مفصل الركبة دون إجراء شق كبير أو جراحة مفتوحة. يتم استخدامه لتشخيص وعلاج مشاكل مفصل الركبة المختلفة. نظرًا لأن الأدوات الجراحية المستخدمة في جراحة الركبة بالمنظار رفيعة جدًا، يتم إجراء عدة شقوق أصغر بكثير من تلك التي يتم إجراؤها في جراحات الركبة المفتوحة. يتم تنفيذ الإجراء دون الإضرار بالهياكل الصحية حول المفصل. وبالتالي، يعاني المرضى من ألم أقل وشفاء أسرع.

في أي الحالات يتم تطبيق تنظير الركبة (جراحة الركبة المغلقة)؟


يمكن إجراء عملية الركبة بالمنظار في تشخيص مشاكل الركبة المختلفة مثل :

  • تمزق الغضروف المفصلي ومشاكل رأس الركبة،
  • وإصلاح أربطة المفاصل، وتمزقات الرباط الصليبي،
  • وإصلاح الغضاريف التالفة والهياكل العظمية في مفصل الركبة،
  • والتهاب غشاء المفصل.

علاج تمزق الغضروف المفصلي للركبة

الحالات الشائعة التي يتم فيها إجراء منظار الركبة هي تمزق الغضروف المفصلي وإصلاحه. الغضروف المفصلي عبارة عن قطعة من الغضروف توفر التوسيد والدعم بين أطراف العظام. يمكن إجراء تنظير مفصل الركبة لتخفيف أعراض الألم وإزالتها وإصلاح جزء من الغضروف المفصلي التالف من مفصل الركبة. يمكن أيضًا إجراء جراحة الركبة المغلقة باستخدام الجراحة التنظيرية في حالات إصابات الرباط الصليبي الأمامي. تحتوي الركبة على أربعة أربطة رئيسية تعمل مثل الحبال القوية للحفاظ على ثبات العظام وتماسكها. الرباط الصليبي الأمامي هو أحد هذه الأربطة الأربعة الرئيسية. تمزق الرباط الصليبي الأمامي، والذي يحدث لأسباب مثل الالتواء أو الحركة المفاجئة أو التأثير، يسبب شكاوى من الألم والتورم وعدم الراحة في حركات الركبة في مفصل الركبة. يتم إجراء إصلاح الرباط الصليبي الأمامي في الغالب عن طريق تنظير مفصل الركبة.

كيف يتم إجراءعملية منظار الركبة (الجراحة المغلقة)

منظار مفصل الركبة هو إجراء جراحي بسيط، مما يعني أنه يتم إجراؤه بدون شقوق جراحية كبيرة، لذلك يُعرف أيضًا باسم جراحة الركبة المغلقة. يمكن إجراء عملية منظار مفصل الركبة تحت التخدير العام أو الموضعي، يتم تخدير الركبة فقط التي سيتم إجراء العملية بها، أما في التخدير العام، فأنت نائم تمامًا. سيعطيك طبيب العظام وطبيب التخدير معلومات حول طريقة التخدير الأكثر ملاءمة لك.

بعد إجراء التخدير، يتم إجراء عدة شقوق صغيرة تسمى “البوابات” في ركبتك للوصول إلى مفصل الركبة. وبما أن سمك الأدوات الجراحية المستخدمة في منظار الركبة يبلغ عمومًا حوالي نصف سنتيمتر، فإن الشقوق الجراحية تكون أصغر من سنتيمتر واحد. من خلال هذه الشقوق، يقوم الجراح بإدخال كاميرا صغيرة تسمى منظار المفصل في مفصل الركبة ويتم عرض الجزء الداخلي من مفصل الركبة على الشاشة. وبالتالي، يمكن تشخيص المشكلة في ركبتك، وإذا لزم الأمر، يمكن إصلاح المشكلة في المفصل باستخدام أدوات جراحية صغيرة. لا تتضرر الأعصاب والأوعية الدموية والأربطة المحيطة بالمفصل أثناء العملية. بعد الجراحة، يتم لف ركبتك بضمادة ناعمة. تستغرق عملية تنظير مفصل الركبة حوالي ساعة واحدة. ومع ذلك، قد يختلف وقت الإجراء اعتمادًا على النتائج والعلاج المطلوب.

التعافي بعد منظار مفصل الركبة

  1. تتميز عملية تنظير مفصل الركبة التعافي السريع و غير مؤلمة وأسهل بأكثر من العمليات الجراحية المفتوحة التقليدية للركبة، حيث إنها إجراء يتم فيه عمل شقوق جراحية صغيرة والحفاظ على الأنسجة السليمة. بعد الجراحة بالمنظار، تختفي ندبات الشق الصغيرة تمامًا تقريبًا خلال بضعة أشهر.
  2. يمكن للمرضى عادة الخروج من المستشفى في نفس اليوم بعد منظار الركبة، ولكن من المهم أن يكون لديك شخص لمساعدتك على الأقل في اليوم الأول وأن تتبع تعليمات طبيبك بعناية بعد عودتك إلى المنزل. من الطبيعي أن تشعر بالألم في البداية كجزء طبيعي من عملية الشفاء بعد منظار الركبة. سيصف لك طبيبك مسكنات الألم لتقليل الألم. إذا لم يبدأ الألم في التراجع خلال بضعة أيام بعد الجراحة، فيجب عليك استشارة الطبيب. يعد وضع الكمادات الباردة على ركبتك باستخدام كيس من الثلج طريقة أخرى للمساعدة في تقليل التورم وتقليل الألم. بالإضافة إلى الوضع البارد، فإن وضع وسادة تحت ساقك ومحاولة إبقائها مرتفعة سيساعد أيضًا على تقليل التورم والألم.
  3. بعد عملية الركبة بالمنظار ، يتم تغطية الشقوق بضمادة. شيء واحد يجب عليك الانتباه إليه هو الحفاظ على ضمادتك نظيفة وجافة. سيخبرك طبيبك متى يمكنك الاستحمام ومتى تحتاج إلى تغيير الضمادة. ستحتاج أيضًا إلى الحضور للمتابعة لمراجعة حالتك بعد تنظير مفصل الركبة وبدء برنامج العلاج بعد العملية الجراحية.

ما هي مخاطر عملية منظار الركبة (جراحة الركبة المغلقة)

  • النزيف الزائد
  • العدوى في موقع الجراحة
  • رد الفعل التحسسي تجاه التخدير
  • الأدوية الأخرى التي يتم تناولها أثناء الجراحة من المخاطر المحتملة لأي عملية جراحية

تشمل مخاطر تنظير الركبة ما يلي: يمكن إدراج الآثار الجانبية مثل النزيف في مفصل الركبة، أو تكوين جلطة دموية في الساق، أو العدوى في المفصل، أو تصلب الركبة، أو إصابة أو تلف الغضروف، أو الأربطة، أو الغضروف المفصلي، أو الأوعية الدموية أو الأعصاب في الركبة. ومع ذلك، فهذه حالات نادرة بشكل عام، وتعتبر جراحة الركبة بالمنظار التي يجريها فريق جراحي موثوق به إجراءً جراحيًا منخفض المخاطر.

كم تستغرق عملية منظار الركبة

تستغرق اجراء عملية منظار الركبة بين 30 دقيقة الى ساعتين. ايضا في بعض الحالات يمكن اجراء عملية مفتوحة عملية الركبة بالمنظار في نفس الوقت، سوف تستغرق اطول من ذلك.

تكلفة عملية منظار الركبة في تركيا

سعر عملية منظار الركبة في تركيا حوالي بين 3000 الى 5000 دولار امريكي، و حسب حالات وجود تمزق الأربطة، و حسب الحالات التي يجب حقن للخلايا الجذعية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر

احصل على استشارتك المجانية





    اقرأ أيضاً في مدونة التجميل

    عملية الفيمتو ليزك لتصحيح النظر-عملية الفيمتو ليزك في تركيا

    تصحيح النظر مع جهاز ليزر الفيمتو ثانية و تسمى أيضاً تقنية فيمتو ليزك، إنها تقنية ليزر تستخدم في علاج الجراحة الانكسارية وجراحة الساد،

    جراحة شد الوجه بالمنظار-شد الوجه الاندوسكوبي

    تعتبر عملية شد الوجه بالمنظار مثالية للمرضى الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 28 إلى 51 سنة والذين لديهم كمية بسيطة من الجلد الزائد.

    عملية إزالة دهون الخد في تركيا-عملية نحت الخدود ريال استاتيك

    عملية نحت الخدود عالية جدًا ولهذا السبب أصبحت أكثر تفضيلاً في السنوات الأخيرة. تتمثل فوائد عملية نحت الخدود في إمكانية إجراء التدخل في وقت قصير للغاية

    عملية كات ايز في تركيا – عملية تجميل عيون القطة في تركيا

    عمليات عين القط هو تدخل تجميلي يتم تطبيقه لإزالة العين المائلة الى الأعلى. في حين يتم إجراء عيون القط أو كات ايز عادة بشق صغير

    عملية تصغير الجبهة في تركيا – عملية شد الجبهة في تركيا

    تصغير الجبهة هي تقصير مسافة الجلد بين نهاية الشعر و الحواجب عن طريق الجراحة، و عادةً ما تكون جراحة تحت التخدير العام.

    شد الترهل مع تقنية الاندولفت – جهاز الاندولفت لشد الوجه

    شد الترهلات في مناطق الوجه والرقبة والذقن والبطن و الضهر و الخصر و الذراعين و الافخاد و الخصر و الارداف ، وكذلك جميع الترهلات والتجاعيد في الجسم

    عملية تطويل الذقن بالسيليكون في تركيا – تكبير الذقن بالسيليكون

    يوفر تطويل الذقن بالسيليكون الدائمة مظهرًا أقوى وأكثر ثباتًا للذقن مقارنةً بالحشوات المؤقتة. على عكس الحشوة الفيلر ، فهو إجراء دائم مدى الحياة ولا يتطلب التكرار.

    تجميل الانف بتقنية البيزو في تركيا- تجميل الانف بالموجات فوق الصوتية

    هذه تقنية اللطيفة و تمنح للجراح دقة أكبر، يقل التورم والكدمات ويجد بعض المرضى أنه من النادر وجود أي كدمات على الإطلاق.يمكن أن تؤدي العمليات القديمة

    شد الجفون بدون عمليات – شد الجفون بالبلازماج

    إنه ذو أهمية كبيرة للمرضى الذين يقتربون من الحد الأقصى لإجراء عملية شد الجفون ولكنهم يخشون إجراء عملية جراحية ،

    زراعة عدسة العين في تركيا – تكلفة عملية زرع العدسات في تركيا 2024

    هو إزالة عدسة العين المتدهورة جراحيًا واستبدالها بعدسة اصطناعية. االعدسات الذكية للعيون العدسات أو الاصطناعية هي أجهزة مصنوعة من البلاستيك توضع داخل العين

    Whatsapp مباشر