أقسام المركز

وسوم

Tummy Tuck عملية اسعار عمليات التثدي في تركيا اسعار عملية شد البطن في تركيا افضل دكتور تجميل في تركيا افضل دكتور جراحة تجميل في تركيا افضل دكتور شد البطن في تركيا افضل دكتور نحت الجسم في تركيا تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا تجربتي مع نحت الجسم في تركيا تكلفة عمليات شفط الدهون بالليزر في تركيا تكلفة عملية التثدي في تركيا تكلفة عملية تضييق المهبل في تركيا تكلفة عملية شد البطن في تركيا تومي تاك زراعة الشعر زراعة الشعر بأحدث الطرق زراعة الشعر للنساء شفط الدهون بالفيزر في تركيا شفط الدهون بالليزر شفط الدهون بالليزر تركيا شفط الدهون بالليزر في تركيا شفط دهون بالليزر شفط دهون بالليزر في تركيا عمليات التثدي في تركيا عمليات تجميل المهبل في تركيا عمليات شفط الدهون بالليزر في تركيا عملية ازالة التثدي للرجال عملية التثدي عند الرجال في تركيا عملية التثدي في تركيا عملية التثدي للرجال عملية التثدي للرجال في تركيا عملية تجميل الاذن عملية تجميل الانف عملية تكبير الارداف بالدهون الذاتيه عملية تكبير المؤخره بالدهون الذاتيه عملية شفط الدهون بالليزر في تركيا عملية شفط دهون بالليزر عملية نحت الجسم في تركيا عيادة ريال استاتيك في تركيا كبسولة بالون المعدة في تركيا كم تكلفة عملية بالون المعدة في تركيا كم تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر في تركيا كم تكلفة عملية نحت الجسم في تركيا نحت الجسم بالليزر في تركيا نحت الجسم في تركيا

عملية استئصال اورام الرحم – عملية استئصال سرطان الرحم

عملية استئصال اورام الرحم
47 مشاهدة

ما هو استئصال الرحم؟

هو إزالة الرحم بعملية جراحية. يمكن القيام بهذا الإجراء عن طريق البطن أو المهبل. يعتمد هذا الاختيار على المرض المسبب للعملية ، والبنية التشريحية للشخص ، وتفضيل الجراح وخبرته.

في حالات مثل الأورام الليفية وسرطان الرحم والمبيض ، والتهاب البطانة الداخلية للرحم ، وتدلي الرحم ، قد يلزم استئصال الرحم. قد يثير هذا الموقف العديد من علامات الاستفهام فيما يتعلق بالحياة الجنسية وعملية انقطاع الطمث لدى النساء. ومع ذلك ، بفضل التقنيات المتطورة والخبرة الجراحية العالية ، من الممكن إجراء عملية جراحية مريحة للغاية والحصول على حياة صحية بعد ذلك.

كيف يتم استئصال الرحم؟

يتم تطبيق أربعة أنواع من استئصال الرحم و تعد من أكثر العمليات الجراحية شيوعًا في العالم ، في عملية استرجاع الرحم أحيانًا جزء من الرحم ، وأحيانًا الكل ، وأحيانًا كلها مع المبايض والأنابيب. هناك أربعة أنواع من جراحات إزالة الرحم.

  • “استئصال الرحم الكلي” لإزالة الرحم مع عنق الرحم ،
  •  “استئصال الرحم الجزئي” لإزالة الرحم وترك عنق الرحم ،
  • “استئصال الرحم الكلي واستئصال البوق والبوق” لإزالة الرحم والمبيضين والأنبوبين ،
  •  “استئصال الرحم الجذري” لإزالة العلاجات بما في ذلك الأنسجة المجاورة للرحم .

المهمة الرئيسية من عملية ازالة اورام الرحم هي استضافة الطفل

الرحم ، وهو أحد الأعضاء المهمة في الجهاز التناسلي الأنثوي ، يقع في الجزء السفلي من البطن ، محاطًا بالحوض ، الذي يتكون من عضلات ملساء ، له جدران سميكة ويشبه شكل الكمثرى المقلوب ،  المهمة الرئيسية للرحم هو حمل الطفل حتى الولادة والحفاظ على نموه.

عملية استئصال الورم الليفي

الأورام الليفية هي العوامل الرئيسية التي تسبب استئصال الرحم. بالإضافة إلى الورم العضلي ، وبطانة الرحم ، والعضال الغدي ، ونزيف الرحم غير الطبيعي ، وتدلي الرحم ، وسرطان عنق الرحم ، وسرطان المبيض وسرطان الرحم ، وأمراض التهاب الحوض ، وهي حالات التهابية للرحم والأعضاء المجاورة ونزيف لا يمكن إيقافه بعد الولادة. ومع ذلك ، فإن وجود حالات أخرى غير السرطانات لا يكفي لاتخاذ قرار بالحصول على الرحم ؛ يجب أن تؤدي هذه الأمراض إلى مواقف لا يمكن التغلب عليها بالعلاج الدوائي لدى المريض.

طريقة عملية استئصال الرحم

يتم إجراء عمليات استئصال الرحم بثلاث طرق مختلفة ، وهي :

  1.  الجراحة المهبلية .
  2. والجراحة بالمنظار (المغلقة) .
  3. والجراحة المفتوحة.

هل تستغرق العودة إلى الحياة الطبيعية وقتًا طويلاً بعد الجراحة المفتوحة ؟

تعتمد الطريقة التي سيتم تطبيقها على المريض على نوع المرض وحجم الرحم وما إذا كان هناك هبوط. في طريقة استئصال الرحم عن طريق البطن المفتوح ، يتم الوصول إلى الرحم والأعضاء الأخرى عن طريق إحداث شق في أسفل البطن , و يتم إزالة الرحم من البطن. تتميز طريقة الجراحة هذه بميزة من حيث رؤية وتقييم الأعضاء الأخرى بالعين المجردة. ومع ذلك ، فإن فترة الشفاء أطول وأكثر إيلاما ووقت العودة إلى الحياة الطبيعية أطول من باقي العمليات استئصال اورام الرحم.

هل يتم تطبيق استئصال الرحم المهبلي لعلاج هبوط الرحم ؟

الجراحة التي يتم إجراؤها عن طريق إزالة الرحم من منطقة المهبل ، خاصة في حالات التدلي ، تسمى “استئصال الرحم عن طريق المهبل”. على الرغم من عدم وجود شق أو ندبة في البطن فأن هذه الطريقة الجراحة ،  أن الشفاء تكون أسرع ومستوى الألم أقل والعودة إلى الحياة الطبيعية أسرع.

عملية استئصال اورام الرحم بالمنظار

استئصال الرحم بالمنظار، المعروف أيضا باسم عملية جراحية مغلقة، وعادة ما تبدأ مع شق ما يقرب من سنتيمتر واحد فقط تحت السرة ومن جانبي تجويف البطن. بينما يتم إدخال الأدوات والكاميرات ، كل منها بسمك متوسط ​​للقلم ، من خلال هذه الثقوب وتكون الأعضاء الداخلية مرئية على الشاشة ، يتم الانتهاء من الجراحة ببضع شقوق صغيرة فقط. في هذه الطريقة ، يكون معدل الإصابة ومستوى الألم أقل من الطرق الأخرى. ومع ذلك ، فإن عودة المريض إلى حياته الطبيعية تحدث بسرعة كبيرة. يتم اختيار جراحة إزالة الرحم بالمنظار ، والتي هي صديقة للمريض ، كخيار أول في الإمكانات.

بعد عملية استئصال الرحم

بعد استئصال الرحم ، لا تستطيع المرأة أن تحيض. إذا لم تتم إزالة المبيضين معًا ، فلا تحدث أعراض ومضاعفات انقطاع الطمث على الرغم من عدم وجود الحيض. إذا تمت إزالة المبيضين معًا ، يحدث انقطاع الطمث الجراحي بعد العملية ويجب البدء في العلاج بالهرمونات البديلة على الفور.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في مدونة التجميل

عملية تصحيح النظر بالليزك في تركيا – افضل مركز لطب العيون في تركيا

ع تصحيح النظر بالليزك ، تزداد الجودة البصرية للشخص المصاب باللابؤرية العالية وانحراف القرنية ، وكذلك جودة الرؤية تكون افضل بدون نظارات أو عدسات لاصقة.

عملية الغمازات في تركيا – اسعار عملية غمازة في تركيا

بناءً على طلب المريض و ملاءمة وجهه ، يمكن عمل غمازات دائمة أو غمازات لطيفة تظهر عندما يضحك. عملية الغمازات هي عملية جراحية تستغرق حوالي 30 دقيقة,

فيلر الشفايف في تركيا-أفضل دكتور فيلر في اسطنبول

متى يزول تورم الشفايف بعد الفيلر-الكدمات بعد حقن الفيلر للشفايف-تعليمات بعد حقن الفيلر للشفايف-متى تظهر نتيجة حقن الفيلر

توريد الشفايف في تركيا-تجربتي مع توريد الشفايف

توريد الشفايف في تركيا-توريد الشفايف بالتاتو-المايكروبليدنج للشفايف-مراحل تقشير تاتو الشفايف-عملية توريد الشفايف في تركيا

تجميل الانف بدون جراحة في تركيا-تجارب تجميل الأنف في تركيا

أفضل دكتور تجميل أنف في تركيا-تصغير الأنف بدون عملية تجميل طريقة مضمونة آمنة ومجربة-تصغير الأنف بدون جراحة بالابر

حقن بوتوكس – حقن البوتكس في اسطنبول

إزالة التجاعيد والخطوط باستخدام البوتوكس أكثر استخدامات حقن البوتوكس ما هي التجاعيد التي يمكن إزالتها بالبوتوكس؟ و كيف؟

شفط دهون اللغلوغ – إزالة الذقن المزدوج

تتم إزالة الخلايا الدهنية من اللغلوغ بشكل دائم من الذقن المزدوج . اعتمادًا على مدى اتساع الجراحة ، يمكن إجراء عملية شفط الدهون الذقن المزدوج تحت تطبيق التخدير كامل

عملية شد الجفون – تكلفة عملية شد الجفون في تركيا

مع تقدم العمر ، في طبيعة الحال يحدث ترهل في الجلد مع تأثير الجاذبية ، وتظهر نتائج مثل التجاعيد و احمرار في الجفون ، و ارتخاء الجلد ، وتغير اللون ، والتجاعيد حول العين.

تعريض فك تكساس في تركيا – تقنية تكساس للذقن

في السنوات الاخيرة ظهرت عند المشاهير موضة فك تكساس و اصبحت لها شعبية كبيرة ، و قياماً على هذه الموضة , و لقد تستخدام حشوة للفك لتعزيز المظهر العام لمنطقة الفك و الذقن

شد الوجه بالخيوط في تركيا – تكلفة شد الوجه بالخيوط في تركيا

شد الوجه بالخيوط هو طريقة سهلة وآمن خاصة في تصحيح الترهل على الخد والذقن و في مناطق مختلفة من الوجه والرقبة والجسم.

Whatsapp مباشر