أقسام المركز

وسوم

اسعار عملية بالون المعدة في تركيا اسعار عملية شد الجفون في تركيا افضل دكتور تجميل في تركيا افضل دكتور جراحة تجميل في تركيا افضل دكتور نحت الجسم في تركيا تجميل الوجه للرجال في تركيا تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا تكلفة عملية استئصال الثدي في تركيا تكلفة عملية تضييق المهبل في تركيا تكلفة عملية شد الجسم كامل في تركيا تكلفة عملية شد ورفع الثدي دكتور تجميل المشاهير في تركيا ريال استاتيك زراعة الشعر زراعة الشعر بأحدث الطرق زراعة الشعر في تركيا زراعة الشعر في تركيا اسطنبول زراعة الشعر للنساء سعر عملية تكبير الارداف في تركيا شفط الدهون بالفيزر في تركيا شفط الدهون بالليزر في تركيا شفط الدهون في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميل المهبل في تركيا عمليات تجميل في تركيا اسطنبول عمليات تكبير الارداف في تركيا عمليات شد ورفع الثدي عمليات شد ورفع الثدي في تركيا عمليات شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات شفط الدهون في تركيا عمليات نحت الجسم في تركيا عملية بالون المعدة في تركيا عملية تضييق المهبل في تركيا عملية تكبير الارداف بالدهون الذاتيه عملية تكبير الثدي في تركيا عملية تكبير المؤخره بالدهون الذاتيه عملية شفط الدهون بالليزر في تركيا عملية نحت الجسم في تركيا عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة عيادات التجميل في تركيا اسطنبول عيادة تجميل في اسطنبول عيادة ريال استاتيك في تركيا كم تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر في تركيا كم تكلفة عملية نحت الجسم في تركيا نحت الجسم في تركيا

عملية استئصال الرحم في تركيا – عملية ازالة الرحم

عملية استئصال الرحم في تركيا
791 مشاهدة

ما هو عملية ازالة الرحم

تعد جراحة إزالة الرحم من أكثر العمليات شيوعًا للنساء اليوم. حقيقة أن الرحم عضو مهم للمرأة اجتماعياً ، وخاصة المخاوف المتعلقة بنهاية الحياة الجنسية والأنوثة ، تجعل عملية استئصال الرحم أكثر إثارة للقلق لدى النساء مما هي عليه الآن. على الرغم من وجود مثل هذا الرأي العام ، إلا أن جراحة إزالة الرحم في الواقع تزيد بشكل كبير من جودة الحياة ، بما في ذلك الحياة الجنسية ، لأنها تحل العديد من المشاكل مثل هبوط الرحم والنزيف المفرط ، ولدى الشخص فرصة لمواصلة حياته كصحة جيدة. فرد.

أنواع جراحة استئصال الرحم

هناك 4 طرق مختلفة تستخدم لإزالة الرحم ، والطريقة التي سيتم استخدامها تعتمد على حالة المريضة. من بين هذه الطرق ، يعتبر استئصال الرحم بالطريقة المغلقة ، الذي توفر وقت شفاء أقصر مقارنة بغير الطرق وحيث لا تشعر بألم ، من بين أكثر الطرق المفضلة. إذا كان ذلك ممكنًا ، فإنني أوصيك بتفضيل إجراء جراحة ازالة الرحم بالمنظار.

أنواع العمليات الجراحية في ازالة الرحم :

  1. الإزالة الكاملة للرحم عن طريق الجراحة من البطن (استئصال الرحم الكلي في البطن).
  2. (استئصال الحويصلة البولية الثنائية) يعني ازالة المبايض
  3. تسمى إزالة مبيض واحد فقط استئصال البوق الحلقي احد البيض.
  4. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام طريقة تسمى استئصال الرحم الجزئي ، يمكن فقط إزالة الجزء العلوي من الرحم دون إزالة عنق الرحم.

المهمة الرئيسية من عملية ازالة الرحم

الرحم ، وهو أحد الأعضاء المهمة في الجهاز التناسلي الأنثوي ، يقع في الجزء السفلي من البطن ، محاطًا بالحوض ، الذي يتكون من عضلات ملساء ، له جدران سميكة ويشبه شكل الكمثرى المقلوب ،  المهمة الرئيسية للرحم هو حمل الطفل حتى الولادة والحفاظ على نموه.

الحالات التي تتطلب استئصال الرحم

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب التي تتطلب جراحة لإزالة الرحم (استئصال الرحم) بعض من تلك الحالات ؛

  • الأورام الليفية
  • هبوط الرحم
  • نزيف غير طبيعي
  • آلام الرحم
  • سرطان الرحم

يتم تحديد كيفية إزالة الرحم من خلال النظر في المرض وعمر الشخص. على سبيل المثال ، في المرضى الصغار الذين يعانون من الأورام الليفية ، يكون الخيار الأول ليس إزالة الرحم تمامًا ، ولكن إزالة الورم الليفي إن أمكن والحفاظ على خصوبة المرأة. ومع ذلك ، إذا كانت هناك حالة أكثر خطورة مثل السرطان وكان الشخص مهددًا للحياة ، فقد يكون من الأفضل إزالة الرحم.

عملية استئصال الورم الليفي

الأورام الليفية هي العوامل الرئيسية التي تسبب استئصال الرحم. بالإضافة إلى الورم العضلي ، وبطانة الرحم ، والعضال الغدي ، ونزيف الرحم غير الطبيعي ، وتدلي الرحم ، وسرطان عنق الرحم ، وسرطان المبيض وسرطان الرحم ، وأمراض التهاب الحوض ، وهي حالات التهابية للرحم والأعضاء المجاورة ونزيف لا يمكن إيقافه بعد الولادة. ومع ذلك ، فإن وجود حالات أخرى غير السرطانات لا يكفي لاتخاذ قرار بالحصول على الرحم ؛ يجب أن تؤدي هذه الأمراض إلى مواقف لا يمكن التغلب عليها بالعلاج الدوائي لدى المريض.

الطريق عملية استئصال الرحم

يتم إجراء عمليات استئصال الرحم بثلاث طرق مختلفة ، وهي :

  1.  الجراحة المهبلية .
  2. والجراحة بالمنظار (المغلقة) .
  3. والجراحة المفتوحة.

عملية استئصال الرحم بالمنظار

استئصال الرحم بالمنظار، المعروف أيضا باسم عملية جراحية مغلقة، وعادة ما تبدأ مع شق ما يقرب من سنتيمتر واحد فقط تحت السرة ومن جانبي تجويف البطن. بينما يتم إدخال الأدوات والكاميرات ، كل منها بسمك متوسط ​​للقلم ، من خلال هذه الثقوب وتكون الأعضاء الداخلية مرئية على الشاشة ، يتم الانتهاء من الجراحة ببضع شقوق صغيرة فقط. في هذه الطريقة ، يكون معدل الإصابة ومستوى الألم أقل من الطرق الأخرى. ومع ذلك ، فإن عودة المريض إلى حياته الطبيعية تحدث بسرعة كبيرة. يتم اختيار جراحة إزالة الرحم بالمنظار ، والتي هي صديقة للمريض ، كخيار أول في الإمكانات.

كيفية إجراء جراحة استئصال الرحم

جراحة استئصال الرحم هي عملية سيخضع للتخدير ، فهناك عملية تحضير يتم فيها إجراء اختبارات مختلفة. يتم تقييم الحالة الصحية العامة للمريض من خلال التحليلات والفحوصات ويتم التحقق مما إذا كان هناك مرض مختلف من شأنه أن يجعل الجراحة محفوفة بالمخاطرة. قبل عملية إزالة الرحم ، يتم أخذ عينات الدم والبول من المريضة. بهذه الطريقة ، يتم التحكم في التخثر ومخاطر العدوى ووظائف الكلى. بالإضافة إلى ذلك ، فقد يتم طلب تصوير الصدر بالأشعة السينية. قبل جراحة استئصال الرحم ، يتم أخذ مخطط القلب أيضًا لفحص وظيفة القلب. في بعض الحالات ، قد يفضل الأطباء أيضًا أخذ قطعة من الرحم قبل جراحة إزالة الرحم ، ويتم ذلك من أجل تشخيص وفهم وجود السرطان.

بعد الانتهاء من كل هذه الإجراءات ، يتم تحديد طريقة العملية (فتح ، مغلق ، مهبلي) لعملية إزالة الرحم ، مع مراعاة المريضة وعمرها وحالتها. يمكن إجراء عملية استئصال الرحم بعدة طرق مختلفة.

يوم عملية استئصال الرحم ، يجب أن تصوم المريضة ما لا يقل عن 5 ساعات. قبل العملية ، يتم إعطاء الأدوية اللازمة وإجراء العملية. بينما يمكن إجراء هذه الجراحة تحت التخدير العام ، يمكن تفضيل طرق التخدير الموضعي (فوق الجافية / النخاعي) اعتمادًا على حالة المريض. يمكن أن تستغرق جراحة استئصال الرحم ما بين 30 دقيقة و 3 ساعات.

ازالة الرحم والجماع

عدم ممارسة العلاقة الجنسية لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع بعد عملية استئصال الرحم، وإذا تحتاج المهبل إلى التعافي وشفاء الندوب بالكامل وتوقف الإفرازات المهبلية أو النزيف. و عدم إدخال أي شيء للمهبل لمدة لا تقل عن ستة أسابيع، وإذا لم تشعر المريضة بالاستعداد اللازم لممارسة العلاقة الحميمة بعد مرور تلك الفترة، تختلف قدرة النساء للاستعداد جسديًا بعد الجراحة بحسب الأنواع المختلفة لعملية استئصال الرحم وتأثيراتها المتنوعة.

هل تستغرق العودة إلى الحياة الطبيعية وقتًا طويلاً بعد الجراحة المفتوحة ؟

تعتمد الطريقة التي سيتم تطبيقها على المريض على نوع المرض وحجم الرحم وما إذا كان هناك هبوط. في طريقة استئصال الرحم عن طريق البطن المفتوح ، يتم الوصول إلى الرحم والأعضاء الأخرى عن طريق إحداث شق في أسفل البطن , و يتم إزالة الرحم من البطن. تتميز طريقة الجراحة هذه بميزة من حيث رؤية وتقييم الأعضاء الأخرى بالعين المجردة. ومع ذلك ، فإن فترة الشفاء أطول وأكثر إيلاما ووقت العودة إلى الحياة الطبيعية أطول من باقي العمليات استئصال اورام الرحم.

هل يتم تطبيق استئصال الرحم المهبلي لعلاج هبوط الرحم ؟

الجراحة التي يتم إجراؤها عن طريق إزالة الرحم من منطقة المهبل ، خاصة في حالات التدلي ، تسمى “استئصال الرحم عن طريق المهبل”. على الرغم من عدم وجود شق أو ندبة في البطن فأن هذه الطريقة الجراحة ،  أن الشفاء تكون أسرع ومستوى الألم أقل والعودة إلى الحياة الطبيعية أسرع.

ما بعد عملية استئصال الرحم

بعد استئصال الرحم ، لا تستطيع المرأة أن تحيض. إذا لم تتم إزالة المبيضين معًا ، فلا تحدث أعراض ومضاعفات انقطاع الطمث على الرغم من عدم وجود الحيض. إذا تمت إزالة المبيضين معًا ، يحدث انقطاع الطمث الجراحي بعد العملية ويجب البدء في العلاج بالهرمونات البديلة على الفور.

تكلفة عملية استئصال الرحم في تركيا

في حين أن أسعار جراحة الرحم تختلف باختلاف الإجراء الذي سيتم إجراؤه ومن شخص لآخر ، فإن الطريقة المغلقة (تنظير البطن) تتراوح بين 3000 الى 10،000دولار. من ناحية أخرى ، تتراوح العمليات الجراحية المفتوحة بين 1500الى 3500 دولار .

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في مدونة التجميل

عملية تطويل الذقن بالسيليكون في تركيا – تكبير الذقن بالسيليكون

يوفر تطويل الذقن بالسيليكون الدائمة مظهرًا أقوى وأكثر ثباتًا للذقن مقارنةً بالحشوات المؤقتة. على عكس الحشوة الفيلر ، فهو إجراء دائم مدى الحياة ولا يتطلب التكرار.

تجميل الانف بتقنية البيزو في تركيا- تجميل الانف بالموجات فوق الصوتية

هذه تقنية اللطيفة و تمنح للجراح دقة أكبر، يقل التورم والكدمات ويجد بعض المرضى أنه من النادر وجود أي كدمات على الإطلاق.يمكن أن تؤدي العمليات القديمة

شد الجفون بدون عمليات – شد الجفون بالبلازماج

إنه ذو أهمية كبيرة للمرضى الذين يقتربون من الحد الأقصى لإجراء عملية شد الجفون ولكنهم يخشون إجراء عملية جراحية ،

زراعة عدسة العين في تركيا – تكلفة عملية زرع العدسات في تركيا 2022

هو إزالة عدسة العين المتدهورة جراحيًا واستبدالها بعدسة اصطناعية. االعدسات الذكية للعيون العدسات أو الاصطناعية هي أجهزة مصنوعة من البلاستيك توضع داخل العين

الفيلر الضوئي تحت العين – فيلر تحت العين

مع حقن فيلر ضوئي تحت العين ، يمكن القضاء على الاختلاف الكبير في الاحمرار و زراق تحت العين ، ويمكن التخلص من المظهر الأكثر إرهاقًا و المظهر اكبرالسناً

عملية شد الرقبة في تركيا – عملية شد الذقن بالجراحه

عملية شد الرقبة هي إجراء جراحي يتم فيه شد جلد الرقبة بالكامل بما في ذلك منطقة الفك تحت الذقن والدهون تحت الجلد والأنسجة العضلية وإزالة الأنسجة الزائدة

حقن دهون ذاتيه في الوجه – عمليات حقن الدهون الذاتية في الوجه

يدوم حقن الدهون في الوجه بمعدل حيوية الخلايا الدهنية في المنطقة المنقولة بنسبة 50٪. بمعنى آخر ، نصف الدهون المحقونة في الوجه ’

حقن الميزوثيرابي للوجه – حقن الميزوثيرابي للبشرة

طريقة علاج جمالي غير جراحية يتم إجراؤها عن طريق حقن مواد مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك

عمليات تجميل الفكين في تركيا – جراحة رأب الذقن في تركيا

تسمى عمليات التجميل الفك بشكل عام جراحة رأب الذقن. بما أن الشق يتم عن طريق الفم فلا يوجد ندبة على الوجه. و بما أن الغرز الجراحية عبارة عن غرز ذاتية الذوبان

شد الوجه بالهايفو – تقنية الهايفو لشد البشرة في تركيا

تحليل الوجه ورسم الخرائط لعدد اللقطات التي سيتم إجراؤها على المنطقة والعلامات التي يتم إجراؤها على الوجه والرقبة.

Whatsapp مباشر