أقسام المركز

وسوم

realestatik realestatikclinic أسعار عمليات تجميل الوجه للرجال افضل دكتور تجميل في تركيا افضل دكتور جراحة تجميل في تركيا افضل دكتور نحت الجسم في تركيا تجربتي مع شفط الدهون في تركيا تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا تجميل الوجه في تركيا تجميل الوجه للرجال في تركيا تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا تكلفة عملية تضييق المهبل في تركيا تكلفة عملية شد الجسم كامل في تركيا تكلفة عملية شد ورفع الثدي دكتور تجميل المشاهير في تركيا ريال استاتيك ريال استاتيك في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول زراعة الشعر للنساء سعر حقن الفيلر للعضو الذكري في تركيا شفط الدهون بالفيزر في تركيا شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميل المهبل في تركيا عمليات تجميل الوجه للرجال في تركيا عمليات تجميل في تركيا اسطنبول عمليات شد الوجه بدون جراحة عمليات شد ورفع الثدي عمليات شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات شفط الدهون في تركيا عملية تبديل مفصل الورك في تركيا عملية نحت الجسم في تركيا عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة عيادات التجميل في تركيا اسطنبول عيادة ريال استاتيك عيادة ريال استاتيك في تركيا كم تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر في تركيا كم تكلفة عملية نحت الجسم في تركيا مركز ريال استاتيك مستشفى ريال استاتيك مستشفى ريال استاتيك في اسطنبول مشفى ريال استاتيك مشفى ريال استاتيك في اسطنبول نحت الجسم في تركيا

عملية رفع الرحم والتجميل-عمليات هبوط المهبل في تركيا

عملية رفع الرحم والتجميل في تركيا
309 مشاهدة

عملية رفع الرحم أو هبوط الرحم هي عملية جراحية يتم إجراؤها للقضاء على هبوط الرحم الذي يحدث نتيجة ضعف عضلات الرحم. يتم إجراء هذه الجراحة عادةً على النساء اللاتي يعانين من هبوط الرحم بعد الولادة.

عملية رفع الرحم

أثناء الجراحة، يتم سحب عضلات الرحم وإعادتها الى مكانه الأساسي. وبهذه الطريقة يتم تصحيح هبوط الرحم ويصبح السطح الداخلي للمهبل في صحة. يتم إجراء الجراحة عادة باستخدام الطريقة الجراحية أو الطريقة بالمنظار. بعد الجراحة، يحتاج المرضى إلى الراحة في السرير لبضعة ساعات. قد تختلف فترة التعافي الكاملة في عملية رفع الرحم اعتمادًا على عمر المريضة وحالة الرحم. وبناء على ذلك، قد تكون الفترة الشفاء عدة أسابيع أو أشهر. بفضل هذه الجراحة، يتم الارتقاء بالحياة الجنسية للمرأة والنظافة الشخصية إلى مستوى أفضل.

من يمكنه إجراء عملية رفع الرحم

يتم إجراء جراحة رفع الرحم على النساء اللاتي يعانين من هبوط الرحم بعدر عدة الولادات. تحدث هذه الحالة نتيجة ضعف عضلات الرحم وتسبب اضطرابات في السطح الداخلي للمهبل.

أعراض هبوط الرحم


أهم أعراض هبوط الرحم هو الشعور أو رؤية الرحم يخرج من المهبل مع أو بدون إجهاد. غالبًا ما يذكر المرضى أن شيئًا ما لمس أيديهم في المرحاض. وبصرف النظر عن أعراض الكتلة الملموسة، فإن الأعراض الأخرى لهبوط الرحم هي:

  • سلس البول
  • الشعور بالامتلاء والضغط في الجزء السفلي

  • التبول المتقطع
    سلس البول
    عدم القدرة على إفراغ البول بشكل كامل
    الضغط على المهبل للتبول
    عدم القدرة على الاستمرار في حركات الأمعاء
    عدم القدرة على إخراج التغوط بشكل كامل
    الألم أثناء الجماع
    انخفاض في المتعة الجنسية
  • الألم أثناء الجماع
  • نزيف مهبلي أو بقع
  • فقر دم
  • جفاف المهبل
  • آلام الحوض

عملية رفع الرحم والتجميل

  • عملية تجميل المهبل مع جراحة هبوط الرحم هي عملية جراحية تتم تضييق قناة المهبل و تجميل المهبل، و رفع أعضاء الرحم المتدلية. عندما لا يمكن إزالة الرحم، يتم إجراؤها للقضاء على هبوط الرحم والشكاوى الناجمة عن هبوط الرحم، بطريقة مغلقة.
  • تعتبر عملية تجميل المهبل مرحلة مهمة في جراحة هبوط الرحم، التي تقضي على توسع المهبل لأسباب مختلفة مثل الولادة الصعبة، وولادة طفل كبير الحجم والتقدم في العمر، و هي الواحدة من أكثر العمليات الجراحية التجميلية التناسلية التي يتم إجراؤها بشكل متكرر. أثناء العملية، تتم إزالة الأنسجة المهبلية الموسعة وإعادة هيكلة الأنسجة الضامة في المنطقة ويتم تضييق المهبل. عند تناولها من هذا المنظور، يمكن القول بوضوح أن جراحة رأب المهبل هي جراحة ترميمية وظيفية بقدر ما هي جمالية.
  • أثناء عملية هبوط الرحم، من الممكن اللجوء إلى عمليات جراحية مثل تجميل الشفرات ورأب البظر، مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات وتوقعات المرضى. من خلال العمليات الجراحية المجمعة المخطط لها بما يتماشى مع متغيرات مثل احتياجات المريض والحالة الصحية العامة، يمكن ترك كل من المشاكل الصحية والمخاوف الجمالية التي تقلل من جودة الحياة الجنسية.

رفع الرحم بالمنظار

ومن خلال المنظار، يتم تعليق الرحم على عظم يسمى العجز. يمكن أيضًا إضافة إصلاح المثانة المستقيمة إلى هذه الجراحة، اعتمادًا على الشكاوى التي يعاني منها المريض. إذا حدث ترهل في قبة المهبل بعد استئصال الرحم، فيمكن أيضًا تعليق قبة المهبل على عظم العجز باستخدام رقعة. وبالتالي، يمكن تحقيق الوضع الصحيح لأعضاء الحوض.

ما الذي يسبب هبوط الرحم

  • سن متقدم
  • الاستعداد الوراثي
  • زيادة الوزن
  • الولادة الكثيرة
  • تاريخ الولادة الصعب
  • الإمساك المزمن
  • انقطاع الطمث (نقص هرمون الاستروجين)

كم تستغرق عملية رفع الرحم

تستغرق عملية رفع الرحم تقريبا ساعتين، و حسب طريق التي تتم اجراؤها.

نصائح بعد عملية رفع الرحم

  1. استخدام الأدوية الموصوفة بعد جراحة استئصال الرحم بانتظام
  2. إذا شعرت بإفرازات مهبلية ذات رائحة كريهة أو حمى، أخبري طبيبك.
  3. يمكنك الاستحمام واقفاً بعد العملية.
  4. انتبه لنظامك الغذائي، وابتعد عن الأطعمة التي تسبب الغازات والإمساك.
  5. قد يكون هناك كمية صغيرة من النزيف بعد جراحة هبوط الرحم. ومع ذلك، إذا زاد النزيف، أخبر طبيبك.
  6. لا ينبغي السماح بالجنس لمدة 40 يومًا بعد جراحة هبوط الرحم
  7. تجنب رفع أكثر من أثقال مدى الحياة بسبب خطر تدلي الكفة

متى ممكن الجماع بعد الجراحة؟


يجب عدم ممارسة الجماع لمدة 40 يومًا بعد جراحة رفع الرحم. لأن شفاء الكفة المهبلية يستغرق حوالي 40 يومًا. قد يؤدي الجماع المبكر بعد الجراحة إلى حدوث نزيف أو عدوى.

تكلفة عملية رفع الرحم


تختلف أسعار عمليات رفع الرحم في أسطنبول من مستشفى إلى آخر. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على رسوم الجراحة. يؤثر نوع الجراحة التي يتم إجراؤها لمنع ترهل الكفة المهبلية بعد استئصال الرحم عن طريق المهبل على تكلفة الجراحة.

أسعار عمليات رفع الرحم التي يتم إجراؤها عن طريق المهبل أرخص من أسعار عملية تثبيت العجز العجزي بالمنظار. كما تؤثر المواد المستخدمة في صناعة العلاقة على أسعار جراحة رفع الرحم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن طريقة التخدير المطبقة أثناء الجراحة تغير أيضًا أسعار جراحة رفع الرحم في مستشفى ريال استاتيك. وبصرف النظر عن ذلك، إذا تم إجراء جراحة هبوط المثانة مع هبوط الرحم، فستزيد رسوم الجراحة. تتراوح أسعار جراحة هبوط الرحم بين 1500-4500 دولار في مستشفى ريال استاتيك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر

احصل على استشارتك المجانية





    اقرأ أيضاً في مدونة التجميل

    عملية الفيمتو ليزك لتصحيح النظر-عملية الفيمتو ليزك في تركيا

    تصحيح النظر مع جهاز ليزر الفيمتو ثانية و تسمى أيضاً تقنية فيمتو ليزك، إنها تقنية ليزر تستخدم في علاج الجراحة الانكسارية وجراحة الساد،

    جراحة شد الوجه بالمنظار-شد الوجه الاندوسكوبي

    تعتبر عملية شد الوجه بالمنظار مثالية للمرضى الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 28 إلى 51 سنة والذين لديهم كمية بسيطة من الجلد الزائد.

    عملية إزالة دهون الخد في تركيا-عملية نحت الخدود ريال استاتيك

    عملية نحت الخدود عالية جدًا ولهذا السبب أصبحت أكثر تفضيلاً في السنوات الأخيرة. تتمثل فوائد عملية نحت الخدود في إمكانية إجراء التدخل في وقت قصير للغاية

    عملية كات ايز في تركيا – عملية تجميل عيون القطة في تركيا

    عمليات عين القط هو تدخل تجميلي يتم تطبيقه لإزالة العين المائلة الى الأعلى. في حين يتم إجراء عيون القط أو كات ايز عادة بشق صغير

    عملية تصغير الجبهة في تركيا – عملية شد الجبهة في تركيا

    تصغير الجبهة هي تقصير مسافة الجلد بين نهاية الشعر و الحواجب عن طريق الجراحة، و عادةً ما تكون جراحة تحت التخدير العام.

    شد الترهل مع تقنية الاندولفت – جهاز الاندولفت لشد الوجه

    شد الترهلات في مناطق الوجه والرقبة والذقن والبطن و الضهر و الخصر و الذراعين و الافخاد و الخصر و الارداف ، وكذلك جميع الترهلات والتجاعيد في الجسم

    عملية تطويل الذقن بالسيليكون في تركيا – تكبير الذقن بالسيليكون

    يوفر تطويل الذقن بالسيليكون الدائمة مظهرًا أقوى وأكثر ثباتًا للذقن مقارنةً بالحشوات المؤقتة. على عكس الحشوة الفيلر ، فهو إجراء دائم مدى الحياة ولا يتطلب التكرار.

    تجميل الانف بتقنية البيزو في تركيا- تجميل الانف بالموجات فوق الصوتية

    هذه تقنية اللطيفة و تمنح للجراح دقة أكبر، يقل التورم والكدمات ويجد بعض المرضى أنه من النادر وجود أي كدمات على الإطلاق.يمكن أن تؤدي العمليات القديمة

    شد الجفون بدون عمليات – شد الجفون بالبلازماج

    إنه ذو أهمية كبيرة للمرضى الذين يقتربون من الحد الأقصى لإجراء عملية شد الجفون ولكنهم يخشون إجراء عملية جراحية ،

    زراعة عدسة العين في تركيا – تكلفة عملية زرع العدسات في تركيا 2024

    هو إزالة عدسة العين المتدهورة جراحيًا واستبدالها بعدسة اصطناعية. االعدسات الذكية للعيون العدسات أو الاصطناعية هي أجهزة مصنوعة من البلاستيك توضع داخل العين

    Whatsapp مباشر