أقسام المركز

وسوم

realestatik realestatikclinic أسعار عمليات تجميل الوجه للرجال افضل دكتور تجميل في تركيا افضل دكتور جراحة تجميل في تركيا افضل دكتور نحت الجسم في تركيا تجربتي مع شفط الدهون في تركيا تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا تجميل الوجه في تركيا تجميل الوجه للرجال في تركيا تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا تكلفة عملية تضييق المهبل في تركيا تكلفة عملية شد الجسم كامل في تركيا تكلفة عملية شد ورفع الثدي دكتور تجميل المشاهير في تركيا ريال استاتيك ريال استاتيك في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول زراعة الشعر للنساء سعر حقن الفيلر للعضو الذكري في تركيا شفط الدهون بالفيزر في تركيا شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميل المهبل في تركيا عمليات تجميل الوجه للرجال في تركيا عمليات تجميل في تركيا اسطنبول عمليات شد الوجه بدون جراحة عمليات شد ورفع الثدي عمليات شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات شفط الدهون في تركيا عملية تبديل مفصل الورك في تركيا عملية نحت الجسم في تركيا عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة عيادات التجميل في تركيا اسطنبول عيادة ريال استاتيك عيادة ريال استاتيك في تركيا كم تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر في تركيا كم تكلفة عملية نحت الجسم في تركيا مركز ريال استاتيك مستشفى ريال استاتيك مستشفى ريال استاتيك في اسطنبول مشفى ريال استاتيك مشفى ريال استاتيك في اسطنبول نحت الجسم في تركيا

عملية القلب المفتوح في تركيا – عمليات القلب المفتوح في تركيا

عمليات القلب المفتوح في تركيا
1481 مشاهدة

في معظم جراحات القلب يتم فتح عظم الصدر واستخدام جهاز لدعم القلب والرئتين أثناء الجراحة. بشكل عام ، يسمى هذا النوع من الجراحة التي يتم فيها فتح عظمة الصدر جراحة القلب المفتوح.
اليوم ، يتم تطبيق جراحة القلب المفتوح في الغالب على مرضى القلب حيث تضيق أو تسد الأوعية التي تغذي القلب ، والتي تسمى انسداد الشريان التاجي.
يمكن أن تؤدي النوبات القلبية ومشاكل نظم القلب المفاجئة إلى الوفاة في الحالات التي تكون فيها الأوعية القلبية شديدة الضيق أو الانسداد. لذلك من الضروري فتح هذه الأوردة التي تغذي القلب.
من بين أمراض القلب الأخرى التي تتطلب جراحة القلب المفتوح وجهاز دعم القلب والرئة ، أهمها:

  1. علاج تضيق أو قصور صمام القلب.
  2. القضاء على مشاكل ضربات القلب.
  3. سد ثقوب القلب
  4. إصلاح مشاكل القلب الخلقية الأخرى.
  5. تصحيح تضخم وتمزقات الشرايين الكبيرة ،
  6. إزالة أورام القلب.


على الرغم من أنها تختلف باختلاف عوامل الخطر قبل الجراحة ، فإن المريض الذي خضع لعملية المجازة التاجية أو جراحة صمام القلب مع جراحة القلب المفتوح يبقى في العناية المركزة لليلة واحدة ويبلغ متوسط الإقامة في المستشفى 5-6 أيام يعود معظم المرضى إلى حياتهم اليومية الطبيعية بعد شهر ونصف إلى شهرين من الخروج.
مع التطورات الحديثة في التكنولوجيا ، أصبح من الممكن إجراء بعض جراحات القلب مع شقوق صغيرة (طفيفة التوغل) دون فتح عظم الصدر. وبالتالي ، يتم تقصير وقت التعافي والانتقال إلى الحياة اليومية.


عملية القلب المفتوح الصغيرة


في الجراحة التنظيرية ، وهي تقنية طفيفة التوغل ، يتم إجراء عمليات القلب المفتوح من خلال شقوق صغيرة تفتح في منطقة الصدر بأجهزة تنظيرية خاصة.
خلال العملية ، تكون الأدوات الجراحية تحت سيطرة الجراح بالكامل. ومع ذلك ، يمكن استخدام كاميرا بالمنظار لتصور المجال الجراحي.


في أي الحالات يتم استخدامه عملية القلب المفتوح الصغيرة؟

باستخدام طريقة التنظير الداخلي ، يمكن تطبيق إجراءات الاستئصال لتجاوز الشريان التاجي وإصلاح الصمامات وإجراءات استبدال الصمام وإغلاق ثقوب القلب وعلاج نظم القلب.


كيف تتم عمليه القلب المفتوح

  • بالنسبة لعمليات جراحة القلب المفتوح ، يتم توفير دعم جهاز القلب والرئة باستخدام الأوردة في منطقة الفخذ. في هذه الطريقة ، يمكن إجراء نفس العملية كما هو الحال في الجراحة المفتوحة دون فتح عظم الصدر مع شقوق أصغر.
  • تعد حرية الحركة بعد الجراحة والتئام الجروح أسرع من العمليات الجراحية المفتوحة. يمكن للمرضى العودة إلى العمل والحياة النشطة في فترة ما بعد الجراحة المبكرة. ومع ذلك ، لتطبيق تقنية التنظير الداخلي ، يجب أن يكون هيكل جدار الصدر وتشريح القلب مناسبين.


عمليات القلب بالروبوت


يتم إجراء العملية بواسطة روبوت مطور للجراحة بناءً على توجيهات الجراحين. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الجراحة الروبوتية والجراحة بالمنظار في أن الجراح يراقب من شاشة ويشغل أذرع الروبوت عن بُعد.

تم تصميم الجراحة الروبوتية في الأصل من قبل وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) في أواخر الثمانينيات وتم تصميمها للاستجابة عن بُعد للجنود المصابين. ثم بدأ استخدامه في مختلف مجالات الطب.

تم الحصول على النتائج السريرية الأولى لجراحة القلب الروبوتية في التسعينيات وزاد استخدامها بسرعة بعد العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.


كيف يتمكيف تتم عملية القلب بالروبوت

  • أثناء الجراحة ، يجلس الجراح على وحدة التحكم قبل طاولة المريض بقليل ، حيث يمكنه التحكم في العملية. من وحدة التحكم هذه ، تستقبل الصور ويمكنها تحريك أذرع الروبوت.
  • الروبوت لديه 4 أذرع. هذه لديها القدرة على الدوران 540 درجة والتحرك في 6 اتجاهات. أحد الأذرع هو في الواقع كاميرا. يعرض صورة ثلاثية الأبعاد عالية الدقة على الشاشة عن طريق تكبيرها 10 مرات.
  • تعطي الصورة ثلاثية الأبعاد للجراح إحساسًا بالعمق أثناء العملية ، مما يسمح له برؤية منطقة العملية بشكل أكثر وضوحًا وتفصيلاً.
  • باستخدام هذه الصور ، يقوم الجراح بإجراء عملية جراحية صعبة ودقيقة عن طريق تنشيط الأذرع الأخرى للروبوت ، والتي يمكن أن تعمل مثل يد الجراح. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنها أصغر بكثير من اليد البشرية ، يمكنها الدخول إلى الأماكن التي لا تستطيع يد الجراح الوصول إليها أثناء العمليات.
  • يتم إجراء عمليات جراحية لمرضى الشرايين التاجية غير المصابين بأمراض الأوعية الدموية بشكل روتيني بالطريقة الروبوتية ، إذا كانت هياكلهم التشريحية مناسبة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إجراء إصلاح الصمام التاجي واستبدال الصمام التاجي وتدخل الصمام ثلاثي الشرفات في المرضى الذين يكون هيكلهم التشريحي مناسبًا. تبلغ نسبة النجاح الفني في جراحة القلب الروبوتية 90٪.


عملية قلب مفتوح لتغيير صمام

باختصار ، الطريقة التي تسمى (زرع الصمام الأورطي عبر القسطرة) ؛ يصف في الواقع عملية إدخال الصمام الأبهري في القلب باستخدام طريقة القسطرة دون إجراء جراحة القلب المفتوح.

صمامات القلب البيولوجية التي يتم إدخالها أثناء هذا الإجراء ولا تزال تُستخدم في جراحات استبدال الصمامات في جميع أنحاء العالم وفي بلدنا. في طريقة ، يتم وضع هذا الصمام البيولوجي في غلاف دعامة وعندما يتم فتح الدعامة ، يتم تثبيتها بإحكام بالمنطقة المغطاة.


كيف يتم تنفيذ عملية صمام القلب

  • يمكن استخدام طريقتين مختلفتين خلال هذه الطريقة. في التقنية الأولى ، يتم نقل الصمام من الفخذ إلى القلب بمساعدة قسطرة كما في تطبيقات تصوير الأوعية ، ويتم فتح آلية الدعامة ووضعها هناك.
  • إذا كان هناك انسداد في منطقة الأربية أو في منطقة البطن لاستخدامه في الوصول إلى القلب ، يتم تطبيق التقنية الأخرى. في هذه التقنية ، يتم عمل شق صغير بطول 4-5 سم تقريبًا على جدار الصدر الأمامي للوصول إلى طرف القلب ، ويتم وضع الصمام بقسطرة يتم دفعها إلى القلب من هنا.
  • في كلتا الطريقتين ، ليست هناك حاجة لوقف القلب والجراحة المفتوحة. يمكن إجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي دون أن ينام المريض.
  • يتم نقل المرضى إلى غرفهم بعد إجراء . في غضون ذلك ، يتم إعطاء دواء لتسييل الدم للمريض ويتم متابعة المريض في المستشفى في ظل ظروف المريض العادية لمدة 4-5 أيام. يتم تسريحه بعد هذه الفترة.
  • يأتي المريض ، الذي يعود إلى المنزل ، إلى المستشفى لإجراء فحص طبي بعد بضعة أيام من الراحة ويستمر في حياته الطبيعية حيث توقف.

من يوصى به؟

يوصى باستخدام طريقة بشكل أساسي للمرضى المعرضين لخطر كبير جدًا لإجراء الجراحة المفتوحة لإدخال الصمام. بصرف النظر عن هذا ، يمكن أيضًا تطبيق هذه الطريقة على المرضى الذين يعانون من أي إعاقة في الجراحة المفتوحة.

يعتبر كبار السن بشكل خاص ، والمرضى الذين يعانون من ضعف في الرئة أو الكبد أو الكلى ، أو المرضى الذين خضعوا لجراحة القلب المفتوح الأخرى من قبل معرضين لخطر الجراحة المفتوحة.

من المعروف أن طريقة فعالة في إطالة العمر الافتراضي وتحسين الحالة السريرية للمريض لدى هؤلاء المرضى غير المناسبين للجراحة المفتوحة.


أفضل علاج لعدم انتظام ضربات القلب


في علاج عدم انتظام ضربات القلب ، يمكن أيضًا إجراء استئصال الأنسجة باستخدام نماذج طاقة مختلفة بالطرق المطبقة خارج القلب ، عن طريق فتح تجاويف القلب أو دون إيقاف القلب على الإطلاق

في الإجراءات التي يتم فيها إجراء القلب دون توقف ، يمكن إدخال تجويف الصدر بثقوب صغيرة. في هذه الحالة ، لا يلزم فتح عظم القص.


علاج عدم انتظام ضربات القلب


تذرية الميكروويف
بمساعدة الحرارة الناتجة عن استخدام الموجات الكهرومغناطيسية المنقولة بتردد عالٍ جدًا ، يتم حرق الأنسجة. بهذه الطريقة ، يمكن الحصول على النتائج في التطبيقات قصيرة المدى. ومع ذلك ، نظرًا لأن التحكم في الطاقة أكثر صعوبة من التقنيات الأخرى ، فهي طريقة أقل استخدامًا اليوم.
الاستئصال بالليزر
طريقة تستخدم فيها الموجات الضوئية عالية الطاقة. منطقة استخدامه محدودة للغاية حتى الآن.
الاستئصال بالتبريد
إنها إحدى أكثر الطرق شيوعًا في جراحة القلب اليوم. يزيل الأنسجة عن طريق التبريد. تم إثبات موثوقيتها ومن المعروف أن الضرر الذي يلحق بالأنسجة المحيطة أقل.
الاستئصال بالموجات فوق الصوتية
يتم استخدام نوع من الطاقة الاهتزازية. يقوم باستئصال الأنسجة نتيجة ارتفاع درجة الحرارة. غير شائعة الاستخدام
الترددات اللاسلكية
واحدة من أكثر الطرق شيوعًا مع الاستئصال بالتبريد. يتم إجراء استئصال الأنسجة باستخدام التيار الكهربائي في نطاق الراديو والمتناوب.

يمكن تطبيقه من داخل وخارج القلب. هناك أيضًا طرق لاستئصال الترددات الراديوية أحادية القطب وثنائية القطب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر

احصل على استشارتك المجانية





    اقرأ أيضاً في مدونة التجميل

    عملية الفيمتو ليزك لتصحيح النظر-عملية الفيمتو ليزك في تركيا

    تصحيح النظر مع جهاز ليزر الفيمتو ثانية و تسمى أيضاً تقنية فيمتو ليزك، إنها تقنية ليزر تستخدم في علاج الجراحة الانكسارية وجراحة الساد،

    جراحة شد الوجه بالمنظار-شد الوجه الاندوسكوبي

    تعتبر عملية شد الوجه بالمنظار مثالية للمرضى الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 28 إلى 51 سنة والذين لديهم كمية بسيطة من الجلد الزائد.

    عملية إزالة دهون الخد في تركيا-عملية نحت الخدود ريال استاتيك

    عملية نحت الخدود عالية جدًا ولهذا السبب أصبحت أكثر تفضيلاً في السنوات الأخيرة. تتمثل فوائد عملية نحت الخدود في إمكانية إجراء التدخل في وقت قصير للغاية

    عملية كات ايز في تركيا – عملية تجميل عيون القطة في تركيا

    عمليات عين القط هو تدخل تجميلي يتم تطبيقه لإزالة العين المائلة الى الأعلى. في حين يتم إجراء عيون القط أو كات ايز عادة بشق صغير

    عملية تصغير الجبهة في تركيا – عملية شد الجبهة في تركيا

    تصغير الجبهة هي تقصير مسافة الجلد بين نهاية الشعر و الحواجب عن طريق الجراحة، و عادةً ما تكون جراحة تحت التخدير العام.

    شد الترهل مع تقنية الاندولفت – جهاز الاندولفت لشد الوجه

    شد الترهلات في مناطق الوجه والرقبة والذقن والبطن و الضهر و الخصر و الذراعين و الافخاد و الخصر و الارداف ، وكذلك جميع الترهلات والتجاعيد في الجسم

    عملية تطويل الذقن بالسيليكون في تركيا – تكبير الذقن بالسيليكون

    يوفر تطويل الذقن بالسيليكون الدائمة مظهرًا أقوى وأكثر ثباتًا للذقن مقارنةً بالحشوات المؤقتة. على عكس الحشوة الفيلر ، فهو إجراء دائم مدى الحياة ولا يتطلب التكرار.

    تجميل الانف بتقنية البيزو في تركيا- تجميل الانف بالموجات فوق الصوتية

    هذه تقنية اللطيفة و تمنح للجراح دقة أكبر، يقل التورم والكدمات ويجد بعض المرضى أنه من النادر وجود أي كدمات على الإطلاق.يمكن أن تؤدي العمليات القديمة

    شد الجفون بدون عمليات – شد الجفون بالبلازماج

    إنه ذو أهمية كبيرة للمرضى الذين يقتربون من الحد الأقصى لإجراء عملية شد الجفون ولكنهم يخشون إجراء عملية جراحية ،

    زراعة عدسة العين في تركيا – تكلفة عملية زرع العدسات في تركيا 2024

    هو إزالة عدسة العين المتدهورة جراحيًا واستبدالها بعدسة اصطناعية. االعدسات الذكية للعيون العدسات أو الاصطناعية هي أجهزة مصنوعة من البلاستيك توضع داخل العين

    Whatsapp مباشر