أقسام المركز

وسوم

realestatik realestatikclinic أسعار عمليات تجميل الوجه للرجال افضل دكتور تجميل في تركيا افضل دكتور جراحة تجميل في تركيا افضل دكتور نحت الجسم في تركيا تجربتي مع شفط الدهون في تركيا تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا تجميل الوجه في تركيا تجميل الوجه للرجال في تركيا تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا تكلفة عملية تضييق المهبل في تركيا تكلفة عملية شد الجسم كامل في تركيا تكلفة عملية شد ورفع الثدي دكتور تجميل المشاهير في تركيا ريال استاتيك ريال استاتيك في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول زراعة الشعر للنساء سعر حقن الفيلر للعضو الذكري في تركيا شفط الدهون بالفيزر في تركيا شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميل المهبل في تركيا عمليات تجميل الوجه للرجال في تركيا عمليات تجميل في تركيا اسطنبول عمليات شد الوجه بدون جراحة عمليات شد ورفع الثدي عمليات شفط الدهون بالليزر في تركيا عمليات شفط الدهون في تركيا عملية تبديل مفصل الورك في تركيا عملية نحت الجسم في تركيا عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة عيادات التجميل في تركيا اسطنبول عيادة ريال استاتيك عيادة ريال استاتيك في تركيا كم تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر في تركيا كم تكلفة عملية نحت الجسم في تركيا مركز ريال استاتيك مستشفى ريال استاتيك مستشفى ريال استاتيك في اسطنبول مشفى ريال استاتيك مشفى ريال استاتيك في اسطنبول نحت الجسم في تركيا

عملية انسداد شرايين القلب في تركيا – أفضل مستشفى لأمراض القلب في تركيا

أفضل مستشفى لأمراض القلب في تركيا
2067 مشاهدة

كيف سيتم تطبيق عمليات على المرضى الذين يعانون من تضيق الأوعية القلبية لدى المريض. بالنسبة للبعض المرضى يعتمد حل مشاكل مثل ، انسداد الشريان التاجي ، يمكن أن تكون أدوية القلب حلاً فعالاً ، بينما بالنسبة للبعض ، يتم حل المشكلة عن طريقعلاج انسداد الشريان التاجي بدون جراحة .


عملية انسداد الشريان التاجي


تسمى عملية فتح الأوعية القلب بطريقة غير جراحية رأب الأوعية التاجية (فتح الوريد بالبالون).


كيف يتم علاج انسداد الشريان التاجي


يتم دفع البالون المفرغ باتجاه أوردة القلب ويتم وضعه هنا بواسطة “السلك التوجيهي” ، ويتم تمرير البالون المفرغ من الهواء فوق هذا السلك التوجيهي ووضعه في منطقة التضيق ويتم نفخه بالضغط الخارجي (بطول 3 سم وعرض 3-4 مم تقريبًا).
في بعض الحالات ، يتم ترك قفص معدني (دعامة) يوضع على هذا البالون بشكل دائم في الوريد ، مما يقلل من إمكانية إعادة تضييق الوريد.
ليست كل حالات مناسبة للفتح القلب والأوعية الدموية بهذه الطريقة . نظرًا لأن عملية الانسداد الشرايين يمكن أن تكون العلاج الأكثر فاعلية وأمانًا لبعض المرضى ، يجب أن يتم اتخاذ هذا القرار من قبل الخبراء المعنيين فقط.


عملية تحويل مسار الشريان التاجي


قد يطلب الأخصائي سلسلة من الاختبارات لتحديد درجة مرض القلب. قد تكون هناك حاجة لتصوير الأوعية التاجية مع قسطرة القلب . تؤخذ صور الأشعة السينية لحالة القلب من خلال هذه المحاولات.
اعتمادًا على درجة انسداد الشرايين ، قد يوصي الطبيب بإجراء جراحة مجازة الشريان التاجي. تعمل هذه المبادرة على تحسين تدفق الدم الذي يغذي عضلة القلب ويعيدك إلى قلب سليم. يمكن أن يعني تجاوز الشريان التاجي فرصة ثانية للقلب والحياة.
تسمح عملية انسداد الشريان التاجي للقلب بأن يتغذى بالدم مرة أخرى عن طريق إنشاء مسار آخر يتجاوز جزء الشريان المسدود أو توسع الشريان التاجي . في حالة وجود أكثر من وعاء مسدود ، يتم إجراء أكثر من إجراء جانبي.

عمليات انسداد شرايين القلب


الوريد أو الطعوم التي سيتم استخدامها لتجاوز ؛ يؤخذ من الصدر أو الذراع أو الساق ويتصل بالشريان التاجي المسدود. الطعوم المستخدمة بكثرة تؤخذ شرايين الثدي من جدار الصدر والشريان الأبهري المأخوذ من الذراع والوريد المأخوذ من الساق. هذه الشرايين والأوردة كافية لعدة مجازات. نظرًا لأن المناطق التي يتم فيها أخذ هذه الأوردة بها عروق احتياطية ، فإن إزالتها لا تؤثر على تدفق الدم في الجسم.
التحضير قبل عملية انسداد القلب
يمكنك الحصول على معلومات من طبيبك حول مخاطر وفوائد جراحة مجازة الشريان التاجي.

خطورة انسداد شرايين القلب

  • مشاكل في التنفس أو مضاعفات الرئة الأخرى
  • نزيف
  • التهابات الجروح
  • نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو موت
    التحضير قبل العملية ؛
  • قد تحتاج إلى التوقف عن تناول بعض الأدوية قبل 4-5 أيام من الجراحة. يمكنك الحصول على معلومات حول هذا من طبيبك.
  • إذا كنت تدخن ، يجب أن تتوقف فورًا لتهدئة تدفق الدم والتنفس.
  • يتم تقييم نظام الجسم بالكامل مثل أوعية الكبد والكلى والرئة والعنق لدى بعض المرضى من خلال الفحوصات التي يتم إجراؤها ضد احتمال السكتة الدماغية المحتملة. وفقًا لنتائج الاختبار هذه ، يتخذ طبيبك الاحتياطات اللازمة ضد المخاطر المحتملة التي قد تواجهها أثناء الجراحة.
  • يسألك طبيب التخدير بعض الأسئلة حول تاريخك الطبي ويعطيك معلومات حول الأدوية التي ستُستخدم للنوم أثناء الجراحة.
  • لا ينصح بخلاف ذلك لمنع القيء أثناء الجراحة ، على الأقل بعد منتصف الليل قبل الجراحة ، لا تأكل أو تشرب أي شيء.
  • يتم أخذ وزنك قبل الجراحة وبعدها لتخطيط علاج السوائل الذي سيُعطى بعد الجراحة.
  • لمنع العدوى ، يتم حلق أو تصغير شعر الصدر والساقين والذراعين والأربية.

فريق انسداد شرايين القلب التاجية


كل من شارك في التدخل الجراحي الخاص يلعب دورا حيويا. يتلقى جراحو القلب ومساعدوهم الدعم من ممرضات مدربين تدريباً خاصاً أثناء إجراء عملية الانسداد. يراقب طبيب التخدير باستمرار نتائج وظائفك الحيوية على الشاشة لضمان إجراء غير مؤلم.


كيف يتم اجراء جراحة انسداد الشرايين


الوصول إلى القلب ، يقوم الجراح بعمل شق في منتصف الصدر ويفصل عظم القص (القص). بعد الجراحة ، يتم ربط عظم الثدي بأسلاك قوية ويتم خياطة الجرح. في معظم المرضى ، تلتئم عظام القص تمامًا خلال 6-8 أسابيع.
ضمان الدورة الدموية
يمكن إيقاف القلب مؤقتًا قبل إجراء التطعيم الحساس. خلال هذا الوقت ، يتم الحفاظ على وظائف الدورة الدموية والجهاز التنفسي بواسطة جهاز القلب والرئة. تزود الآلة الدم بالأكسجين وتضخ الدم مرة أخرى إلى الجسم. فور الانتهاء من الجراحة ، يعود القلب والرئتان إلى وظائفهما السابقة.
التطعيم
يتم أخذ الإناء المراد تجاوزه من الصدر أو الذراع أو الساق. يتم خياطة أحد طرفي الوعاء في الشريان التاجي أسفل الانسداد.


ملاحظات لعائلتك


تستغرق عملية انسداد الشرايين ، بما في ذلك جميع المراحل من التحضير إلى الجراحة ، حوالي 2-6 ساعات في كل مركز تقريبًا. أثناء الانتظار ، يمكنك التخطيط لبعض الأنشطة التي ستريحك.
بعد الجراحة مباشرة ، يتم نقل المريض إلى وحدة العناية المركزة. يمكن للمريض مغادرة جهاز التنفس في غضون 5-6 ساعات بعد الجراحة. ومع ذلك ، يمكنه البقاء في وحدة العناية المركزة لمدة يوم أو يومين.


اعراض بعد عملية انسداد الشرايين


بعد الجراحة مباشرة ، يتم نقل المريض إلى وحدة العناية المركزة للقلب (ICU). تتم مراقبة الاسترداد عن كثب في هذه الوحدة. بالرغم من أن سرعة الشفاء تختلف من شخص لآخر ، إلا أنه يمكنك قضاء بضعة أيام في وحدة العناية المركزة. عندما تغادر وحدة العناية المركزة ، يتم نقلك إلى قسم آخر من المستشفى.


العناية المشددة


عندما تستيقظ بعد الجراحة ، قد تشعر بالتعب أو العطش أو البرد. هذه حالات طبيعية بعد هذا النوع من الجراحة ولا تدوم طويلاً. عادة لا تشعر بالألم. إذا شعرت بألم ، فسوف تعطيك الممرضات أدوية للألم. أثناء الجراحة ، يجب أن تكون مستعدًا لرؤية العديد من الأنابيب والكابلات متصلة بجسمك.


روابط حيوية

في البداية ، يتم توصيلك بجهاز التنفس من خلال أنبوب في حلقك. لا يمكنك التحدث طالما أن هذا الأنبوب في مكانه. كما تستخدم أنابيب الصدر لإزالة التسربات في موقع العملية.
يسجل جهاز مراقبة القلب معدل ضربات القلب ويتم توصيل قسطرة لإخراج البول. توضع الوصلات الوريدية أثناء الجراحة وبعدها لتوصيل السوائل والأدوية والدم. تتم إزالة هذه الأنابيب والوصلات عندما لا تعود بحاجة إليها (عادة في غضون 3-4 أيام).


العلاج التنفسي بعد عملية انسداد الشرايين القلب

أثناء إقامتك في المستشفى ، تساعدك الممرضة أو المعالج في التنفس العميق وتمارين السعال للوقاية من مشاكل الرئة. تمارين التنفس مهمة جدًا للشفاء العاجل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟


أو راسلنا على الماسنجر

احصل على استشارتك المجانية





    اقرأ أيضاً في مدونة التجميل

    عملية الفيمتو ليزك لتصحيح النظر-عملية الفيمتو ليزك في تركيا

    تصحيح النظر مع جهاز ليزر الفيمتو ثانية و تسمى أيضاً تقنية فيمتو ليزك، إنها تقنية ليزر تستخدم في علاج الجراحة الانكسارية وجراحة الساد،

    جراحة شد الوجه بالمنظار-شد الوجه الاندوسكوبي

    تعتبر عملية شد الوجه بالمنظار مثالية للمرضى الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 28 إلى 51 سنة والذين لديهم كمية بسيطة من الجلد الزائد.

    عملية إزالة دهون الخد في تركيا-عملية نحت الخدود ريال استاتيك

    عملية نحت الخدود عالية جدًا ولهذا السبب أصبحت أكثر تفضيلاً في السنوات الأخيرة. تتمثل فوائد عملية نحت الخدود في إمكانية إجراء التدخل في وقت قصير للغاية

    عملية كات ايز في تركيا – عملية تجميل عيون القطة في تركيا

    عمليات عين القط هو تدخل تجميلي يتم تطبيقه لإزالة العين المائلة الى الأعلى. في حين يتم إجراء عيون القط أو كات ايز عادة بشق صغير

    عملية تصغير الجبهة في تركيا – عملية شد الجبهة في تركيا

    تصغير الجبهة هي تقصير مسافة الجلد بين نهاية الشعر و الحواجب عن طريق الجراحة، و عادةً ما تكون جراحة تحت التخدير العام.

    شد الترهل مع تقنية الاندولفت – جهاز الاندولفت لشد الوجه

    شد الترهلات في مناطق الوجه والرقبة والذقن والبطن و الضهر و الخصر و الذراعين و الافخاد و الخصر و الارداف ، وكذلك جميع الترهلات والتجاعيد في الجسم

    عملية تطويل الذقن بالسيليكون في تركيا – تكبير الذقن بالسيليكون

    يوفر تطويل الذقن بالسيليكون الدائمة مظهرًا أقوى وأكثر ثباتًا للذقن مقارنةً بالحشوات المؤقتة. على عكس الحشوة الفيلر ، فهو إجراء دائم مدى الحياة ولا يتطلب التكرار.

    تجميل الانف بتقنية البيزو في تركيا- تجميل الانف بالموجات فوق الصوتية

    هذه تقنية اللطيفة و تمنح للجراح دقة أكبر، يقل التورم والكدمات ويجد بعض المرضى أنه من النادر وجود أي كدمات على الإطلاق.يمكن أن تؤدي العمليات القديمة

    شد الجفون بدون عمليات – شد الجفون بالبلازماج

    إنه ذو أهمية كبيرة للمرضى الذين يقتربون من الحد الأقصى لإجراء عملية شد الجفون ولكنهم يخشون إجراء عملية جراحية ،

    زراعة عدسة العين في تركيا – تكلفة عملية زرع العدسات في تركيا 2024

    هو إزالة عدسة العين المتدهورة جراحيًا واستبدالها بعدسة اصطناعية. االعدسات الذكية للعيون العدسات أو الاصطناعية هي أجهزة مصنوعة من البلاستيك توضع داخل العين

    Whatsapp مباشر